وزارة الشباب والرياضة تدرس إمكانية عودة النشاط الرياضي المتوقف بسبب جائحة كورونا

رياضة - Tuesday 25 May 2021 الساعة 06:20 am
عدن، نيوزيمن:

تدرس وزارة الشباب والرياضة اليمنية إمكانية عودة النشاط الرياضي على مستوى المحافظات والنشاط المركزي، الذي توقف بسبب جائحة كورونا. 

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الوزارة جاء فيه: "نهاية مارس/ آأذار الماضي، علقت وزارة الشباب والرياضة كافة الأنشطة الرياضية والتجمعات الشبابية والجماهيرية والاحتفالات والفعاليات غير الضرورية، امتثالا لطلب اللجنة العليا للطوارئ، ضمن الإجراءات الاحترازية من تفشي مرض "كوفيد 19". 

ووفقا للبيان فقد قام قطاع الرياضة والجهات المعنية في الوزارة، بالتواصل والتنسيق مع لجنة الطوارئ في وزارة الصحة بالعاصمة عدن لبحث سبل التعاون المشترك لضمان عودة النشاط في أجواء صحية مناسبة. 

وبهذا الخصوص، قال القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد خليفي في تصريح صحفي بالبيان ذاته إن لقاءً سيعقد الأحد المقبل مع قيادة وزارة الصحة لبحث موضوع عودة الأنشطة. 

وكشف القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة عن مساعي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة لحصول اللاعبين والمدربين والقيادات الرياضية على لقاح فيروس كورونا على مستوى المحافظات قبل عودة النشاط، وبما يسهل لهم المشاركة في مختلف المسابقات "محليًا وخارجيًا".