المخا.. بنك الكريمي يبدأ بإطلاق خدمات إلكترونية بمديريات الساحل

المخا تهامة - Saturday 19 June 2021 الساعة 05:15 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

بدأ بنك الكريمي بمدينة المخا، بإطلاق خدمات إلكترونية في مديريات الساحل الغربي، لتسهيل تدفق عمليات إرسال واستقبال الحوالات النقدية بسهولة، فضلاً عن دفع استحقاقات الغير بحوالات إلكترونية.

وذكر مصدر بالبنك لنيوزيمن، بحسب ما نقل عن عاصم القحطاني، مطور الخدمات الإلكترونية بفرع الكريمي بالمخا، أن البنك بدأ بتوسيع خدمة أم فلوس، بمديريتي المخا وذو باب، خصوصا بالمناطق النائية والبعيدة لإتاحة الفرصة للمواطنين في الوصول إلى الخدمة وجعلها متاحة في تلك المناطق التي كان سكانها يقطعون عدة كيلومترات لتنفيذ عملية مصرفية، من خلال التعاقد مع وكلاء.

وقال المصدر، إن خدمة "حاسب" يجري تفعيلها في مدينة المخا، عبر نقاط مالية في البقالات والمراكز الكبيرة، بحيث يتم منح أرقام حسابات محددة، لتحويل المبالغ المالية غير تطبيقات الهاتف، بدلا من حمل النقود وتعريضها للتلف.

وأضاف إن خدمة "حاسب" تمنح أرقاما معينة لملاك المحال التجارية كأرقام حسابات بنكية، بحيث يجري تعميمها على المشترين وعند الدفع يتم التحويل إلكترونيا دون الحاجة إلى حمل النقود أو الذهاب للمصرف لتسديدها.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن هذه الخدمات جرى إطلاقها قبل سنوات في مدن أخرى، إلا أنها لم تكن بالقدر المطلوب في مديريات الساحل التي يعرف عنها تباعد التجمعات السكانية وتركزها في مناطق ريفية.

وأكد أن خدمة "حاسب" هدفها الحفاظ على النقود وجعل الجميع يلمسون خدمات التحويلات المالية من وإلى أرصدتهم بدلاً عن الكاش، فيما تهدف خدمة أم فلوس إيصال الخدمات المصرفية إلى المناطق النائية.

وأوضح أن خدمة أم فلوس موجود في مدينة المخا لكنها بقت غائبة عن المناطق الريفية بالمديرية، فيما كانت شبه منعدمة في ذو باب، موزع والوازعية.