مصنع لإنتاج مادة الإسفلت هو الأول في المخا والساحل

المخا تهامة - Wednesday 30 June 2021 الساعة 09:21 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

في منطقة فسيحة بجانب الخط الإسفلتي الرابط بين مدينة المخا ويختل، ينهمك الفنيون بتركيب مصنع لإنتاج مادة الإسفلت، كأول مصنع بمديريات الساحل الغربي.

وسيوفر المصنع الجديد مادة أساسية طالما ظلت منعدمة لفترة طويلة في المخا والساحل، بسبب ظروف الحرب، وعدم القدرة على جلبها من مدن أخرى، لأنها بحاجة لأن تستخدم وهي في درجة حرارة عالية.

ويتوقع أن يبدأ المعمل الذي سينتهي الفنيون من عملية تركيبه يوم الثلاثاء، بإنتاج ما يقارب من ثلاثة صهاريج كبيرة من هذه المادة يوميا، على أن تتوسع عمليات الإنتاج وفقا للطلب.

وقال أحد المشرفين على عملية التجهيز لنيوزيمن، إن المواد الخام يتم جلبها من الخارج عبر ميناء عدن فيما يتم إعادة خلطها بمواد محلية هنا تحت درجة حرارة عالية لجعلها أكثر تماسكا.

وأضاف إن مالكي المصنع لديهم خبرة في إنشاء مطارات عسكرية، فضلا عن سفلتة الطرق والشوارع الفرعية داخل المدن، مشيرا إلى أنه سبق وأن تم إنجاز مطار داخل قاعدة العند الجوية.

ومن المتوقع أن يسهم توفير هذه المادة في المخا، في إعادة تأهيل بعض الطرقات التي تعرضت للتدمير أثناء حرب الذراع الإيرانية.

وتجتذب المناطق الآمنة، رؤس الأموال وملاك المشاغل والمعامل والصناعيين، لبدء حياة جديدة هرباً من بطش مليشيا الحوثي، وجباياتها المالية المستمرة.