جمعية الزهراء تقيم معرضها الأول للأسر المنتجة بالمخا- فيديو

المخا تهامة - Wednesday 14 July 2021 الساعة 04:36 pm
المخا، نيوزيمن:

افتتح مدير مديرية المخا، باسم الزريقي، يوم الأربعاء، المعرض الأول للأسر المنتجة الذي أقامته جمعية الزهراء الاجتماعية الحرفية لتنمية المرأة، أقدم الجمعيات النسوية في المخا.

وأعرب الزريقي عن سعادته في أن تكون للصناعات الحرفية والصناعات المنزلية موطيء قدم في المخا، والتي تقوم بها الأسر المنتجة للتغلب على الأوضاع المعيشية الصعبة.

ودعا الزريقي كافة المنظمات تقديم الدعم اللازم لمثل هذه الأنشطة والصناعات الحرفية، معبرا عن اسفه لعدم تطرق المنظمات الإنسانية، لمثل هذه الأعمال التي تجعل الأسر منتجة ومكتفية بذاتها.

وأضاف إن الصناعات الحرفية أصبحت عنوانا لكل قرية ومديرية لمساعدة الأسر ذات الدخل المحدود على التحول إلى أسر منتجة تكسب دخلها بما تقوم بصناعته منزليا.

من جانبها قالت رئيسة الجمعية بلقيس سعيد، إن المعرض هو في الأساس إظهار ما لدى الجمعية من قدرات للنساء المنتجات في مديرية المخا.

وأضافت إنها ناضلت كثيرا من أجل استعادة المبنى، وأنها على ثقة في أنها ستتمكن من استعادة مبنى آخر ما يزال مقرا لإدارة الأمن.

وعبرت بلقيس، عن سرورها في الوصول إلى هذا اليوم الذي يهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة على تخطي حاجز الفقر عبر اكتساب مهارات جديدة في مجال صناعة المشغولات اليدوية.

وأكدت أن الجمعية قدمت مساعدات مالية لمن لا تمتلك المال للبدء بمشروعها، معربة عن شكرها الجزيل لقائد المقاومة الوطنية، العميد طارق صالح، ولمدير المديرية لوقوفهما إلى جانب الجمعية.

واحتوى المعرض الذي شاركت فيه 35 منتجة، على العديد من تلك المشغولات فضلا عن ملابس الأطفال، لكن ما ميزه هو وجود قسم لإنتاج الأغذية.

ويمثل المعرض الذي يعد الأول للجمعية التي كانت أعمالها قد توقفت بسبب حرب الذراع الإيرانية، جزءا مهما من نشاطها خلال فترة عودتها للعمل مجددا.

واكتظت أروقة المعرض الذي يستمر يومين، بالعديد من معروضات المنتجين الصغار، إذ تطمح الفتيات لبيع منتجاتهن قبل حلول عيد الأضحى.

وقدم المعرض صورة مصغرة للأمل، كما هو نموذج لروح الإبداع، فمن أجل مواجهة الفقر كان على الشابات تعلم واكتساب مهارات جديدة تدر على أسرهن ذات المدخولات المالية القليلة، بعض المال، لمواجهة الأعباء المعيشية.


وتعد جمعية الزهراء من أقدم مؤسسات المجتمع المدني في المخا، وساهمت خلال السنوات الماضية في القيام بعدد من الدورات التعليمية والحرفية للمرأة.