"دماج" يتراجع عن تهديداته لموظفي رئاسة المجلس الوزراء بعدن

السياسية - Monday 16 August 2021 الساعة 01:25 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر خاصة لـ"نيوزيمن" عن تراجع أمين عام رئاسة مجلس الوزراء مطيع دماج عن التهديدات التي أطلقها في وقت سابق بحق الموظفين، على خلفية مطالبتهم بعدم التمييز بينهم.

وجاءت هذه التهديدات بعد قيام موظفين بتعليق الشارات الحمراء أثناء عملهم احتجاجاً على صرف علاوات ومكافآت لعدد محدود من المدراء والموظفين، مطالبين بأن تكون شاملة لكافة الموظفين، وهو ما أغضب دماج ودفعه إلى تشكيل لجنة تحقيق والتهديد بفصل المحرضين على ذلك.

وأوضحت المصادر بأن كشف "نيوزيمن" عن الحادثة وانتشارها إعلامياً، دفع بالأمين العام مطيع دماج إلى التراجع عن قراراته بإلغاء تشكيل اللجنة، وعودة الموظفين الذين تم إيقافهم عن العمل بتهمة التحريض وإغلاق القضية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم التواصل مع الموظفين المتقاعدين الذين تم ايقافهم عن العمل والتهديد بفصلهم، وتم إبلاغهم بالعودة إلى الدوام، كما وجه دماج المقيم في الرياض بعودة أحد المدراء الذي كان قد وجه بإيقافه عن العمل وتحويله إلى الخدمة المدنية.

وفي حين عبر الموظفون عن ارتياحهم لتراجع مطيع عن هذه القرارات التعسفية، إلا أنهم عبروا عن خيبة أملهم من عدم تطرقه إلى القضية الأساسية وهي التمييز بينهم في العلاوات والمكافآت، وأن يكون الهدف هو إيصال رسالة تخويف من أي مطالبة بالحقوق مستقبلاً.

كما أشار الموظفون إلى أن مقربين من الرجل أفادوا بأنه عبر عن غضبه الشديد من وصول الأمر إلى الإعلام، وأنه طلب من مكتبه معرفة مصدر تسريبها إلى الإعلام، وهو ما يعني أن الأمر لم يغلق بعد.

>> "شارة حمراء" تثير جنون أمين عام مجلس رئاسة الوزراء ضد الموظفين بعدن

الموظفون –وبحسب المصادر- عبروا عن أملهم في استجابة الأمين العام لمطالبهم، وأن لا تؤثر الحلقة المقربة منه على إدارته وعلاقته مع الموظفين.