حريق يلتهم مصنعاً للمواد البلاستيكية ومستودعاً للمواد الغذائية بسيئون

متفرقات - السبت 04 سبتمبر 2021 الساعة 05:56 م
سيئون، نيوزيمن، خاص:

شب حريق هائل، صباح السبت، في مصنع للمواد البلاستيكية ومستودع للمواد الغذائية بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت؛ ناتج عن ماس كهربائي وغياب معدات السلامة وأجهزة مكافحة الحريق.

وتحتوي المستودعات الثلاثة التي نشب فيها الحريق التابعة لمصنع الشرق للبلاستيك على أسلاك تمديدات وعلب كهربائية وبلاستيكية ومكينات ومواد آلية، إلى جانب مستودع المواد الغذائية الذي يحتوي على أكياس كبيرة من الأرز والدقيق والسكر وكماليات أخرى بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 300 متر.

وسيطرت فرق مصلحة الدفاع المدني بوادي وصحراء حضرموت التابعة للأمن العام مع الاستعانة بسيارات إطفاء مطار سيئون على الحريق لمدة خمس ساعات وتمكنت من إخماده دون تسجيل أي إصابات بشرية.

وفي سياق متصل، اندلعت أمس الجمعة، نيران في ثلاجة للخضروات والفواكه في مدينة المكلا عاصمة المحافظة جراء ماس كهربائي بمساحة إجمالية محترقة 125 متراً وقدرت خسائره المالية بحوالي 84 مليون ريال يمني دون وجود إصابات بالأرواح بسبب الحريق.

يذكر أن حريقاً مماثلاً شب مطلع أغسطس الماضي في مستودع لقطع الغيار غربي مدينة سيئون، بسبب شرر ناري قدرت خسائره المادية بحوالي 50 مليون ريال يمني إلى جانب تضرر أحد العاملين في المستودع.