أعلن الطوارئ.. الزبيدي يوجه القوات الجنوبية برفع الجاهزية لصد الحوثيين

الجنوب - Wednesday 15 September 2021 الساعة 09:12 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي، الأربعاء، حالة الطوارئ ورفع الجاهزية القتالية للقوات الجنوبية في كل مدن الجنوب، لمواجهة الخطر الحوثي. 

وقال الزبيدي، في كلمة بثتها قناة عدن المستقلة، الناطقة باسم المجلس، إن ميليشيا الحوثي ومن أسماها "قوى الإرهاب والتطرف" تشن غزوها الجديد على الجنوب أرضاً وإنساناً، لافتا إلى أن عدن تواجه مؤامرة لا تقل خطورة عن العدوان الحوثي.

ووجه القوات الجنوبية برفع حالة الاستنفار إلى أقصى درجة، والاستعداد لتنفيذ المهام القتالية دفاعاً عن الأرض والعرض والدين والهوية، وحشد كل الطاقات لمواجهة الميليشيات الحوثية وأي تهديدات ومخاطر أخرى، كما أهاب بالقوات الأمنية للضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار، وإثارة البلبلة والقلاقل.

وحث رجال المقاومة الجنوبية على امتداد الجنوب إلى التعبئة العامة، والاستعداد لرفد الجبهات القتالية بالرجال والمال والعتاد، للتصدي لهذه الميليشيات الغازية ومواجهتها بكل قوة وبسالة.

ودعا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القوى الحيّة، والمقاومة الوطنية، إلى استشعار المسؤولية التاريخية، واستنهاض روح المقاومة، ومواجهة الميليشيات الحوثية في مناطقهم، مؤكدا أن المجلس سيكون إلى جانبهم بكل السبل والوسائل المتاحة.

كما دعا الأشقاء في التحالف العربي إلى "استكمال دورهم العروبي، واستشعار المسؤولية التي تقع عليهم تجاه الأمن القومي للمنطقة، وتصحيح مسار معركتنا المشتركة عسكرياً وسياسياً وإعلامياً".

وشدد الزبيدي، على جميع الأُطر القيادية للمجلس الانتقالي الجنوبي بكل مستوياتها، وقيادات السلطة المحلية، في كافة محافظات الجنوب، البقاء في حالة انعقاد دائم، وحشد الجهود اللازمة لتأمين الخدمات العامة لحياة المواطنين.