القنصل اليمني في واشنطن يؤكد سقوط حريب مأرب ويحذر من كذب إعلام الإخوان

السياسية - الأربعاء 22 سبتمبر 2021 الساعة 08:41 م
عدن، نيوزيمن:

أكد القنصل السابق للسفارة اليمنية في واشنطن نايف طعيمان، الأربعاء، سيطرة الحوثيين على مديرية حريب التابعة لمأرب بعد تجاوزهم مديريات شبوة، محذراً من كذب "إعلاميي القروب" على المواطنين بشأن سير المعارك، في إشارة إلى إعلاميي الإخوان المسلمين.

وتساءل طعيمان الذي ينتمي لمحافظة مأرب في تغريدة على منصة تويتر: "أين الجيش الوطني ومن أمر بكل هذه الانسحابات ولماذا؟؟ كل هذا انتقامًا من بن عزيز!!!!!".

وأضاف، في تغريدة أخرى: العذر جاهز، الإمارات!! لا ليست الإمارات وانما صراعكم على شركات التوريد للجيش والأسماء الوهمية ودعم التحالف الذي لم يشبعكم هذا هو هدفكم وغايتكم اما الوطن فآخر همكم، مشيراً إلى أن تعيين اللواء صغير بن عزيز رئيسا لهيئة الأركان "أغلق عليهم الحنفيات فجن جنونهم فأرادوا إظهار أنه فاشل من خلال الخيانات والانسحابات".

>> تنسيق الحوثي والإصلاح يضع مأرب بين كماشة ويحاصر "مراد"

ودعا الدبلوماسي اليمني كلاً من: الشيخ سلطان العرادة واللواء بن عزيز والعميد طارق صالح والشيخ سلطان البركاني إلى "تشكيل مجلس عسكري ومدني يتجاوز كل القيادات الخائنة ويعتمد على أبناء القبائل الذين قدموا التضحيات العظيمة منذ اليوم الأول". كما دعا في الوقت نفسه "التحالف العربي إلى دعم ذلك التوجه إن أرادوا فعلاً تحرير اليمن".

واستكملت مليشيا الحوثي، الأربعاء، السيطرة على مديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب عقب مناوشات محدودة مع القبائل، مشكلة بذلك طوقا شبه كلي على مدينة مأرب مركز المحافظة المعقل الأخير للشرعية في شمال اليمن.