"خليفة الإنسانية" دعم متواصل للحقل التعليمي في الأرخبيل

متفرقات - Thursday 30 September 2021 الساعة 02:56 pm
سقطرى، نيوزيمن:

تبذل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية فى قطاع التربية والتعليم بجزيرة سقطرى جهودا عظيمة للرقي بقطاع التعليم.

وعلى مدى سنوات طورت المؤسسة الحقل التعليمي في الجزيرة وحافظت على استقرار العملية التعليمية بكافة مدارس الأرخبيل من خلال التكفل بمرتبات المعلمين لسد نقص المدارس وخاصة في التخصصات النوعية وتوزيعهم على المدارس مند بداية العام الدراسي.

ووفرت بشكل سنوي عددا كبيرا من الكتب الدراسية لمختلف المراحل الدراسية بالمحافظة التي تعاني من انعدام الكتب في محاولة منها لمساعدة المعلم لتوصيل المعلومات للطالب ومساعدتهم على استيعاب الدروس والاطلاع عليها بشكل يومي بكل سهولة.

وخففت خليفة من أعباء تكاليف المواصلات من على عاتق الأهالي بتسيير باصات لنقل الطلاب إلى مدارس مدينة حديبو من مناطق الشرقية والغربية وكذا بعض الطلاب على الطرقات لمدارسهم الأساسية.

وتقوم المؤسسة عبر فرقها الميدانية بزيارة المدارس وتفقد متطلباتها المختلفة وتوفير الكثير منها والتي تضمن استقرار العمل التربوي والتعليمي الذي يشكل محور اهتمام فريق المؤسسة في الجزيرة.

وترعى المسابقات المدرسية والحفلات التكريمية للطلاب لتشجيع الطالب على التميز العلمي والاهتمام بالتعليم.

وتكفلت المؤسسة خلال السنوات السابقة بمنح دراسية خارجية ل120 طالبا وطالبة من أبناء الجزيرة للدراسة الجامعية في مختلف التخصصات والذين يعول عليهم الأمل في بناء وتنمية الجزيرة وازدهارها.