مستشار هادي يطالب بلجنة تحقيق في سقوط ثلاث مديريات في شبوة بيد الحوثي

الجنوب - Wednesday 20 October 2021 الساعة 09:47 am
شبوة، نيوزيمن:

طالب عضو مجلس النواب ومستشار رئيس الجمهورية الشيخ عوض الوزير، بلجنة تحقيق من التحالف والحكومة لكشف أسباب سقوط ثلاث مديريات في محافظة شبوة بيد الحوثي دون قتال. 

ووجه الوزير رسالة عاجلة لوسائل الإعلام، استنكر فيها تصرفات سلطة شبوة حول ما حدث اليوم في نصاب والاعتداء على الاعتصام السلمي الذي أقامه أبناء المديرية، للمطالبة بتوفير الخدمات. 

وقال الوزير، إن ما حدث في نصاب ليست الأخيرة وسبق وقامت سلطة شبوة بمثل هذه التصرفات التي تشق الصف بين أبناء المحافظة، مضيفا، إنها تصرفات مناطقية قبلية ضيقة. 

وأضاف الشيخ الوزير، لسنا ضد أي حزب سواء كان إصلاحيا أو انتقاليا أو مؤتمريا أو اشتراكيا، نحن ضد الأشخاص الذين يستغلون سلطة الدولة في المحافظة لتحرير الفساد والصفات المشبوهة. 

وناشد الوزير الرئيس هادي والحكومة، تفعيل جهاز المراقبة والمحاسبة ولجان مكافحة الفساد وإيداع موارد شبوة إلى البنك المركزي، وإيقاف العبث الحاصل. 


وطالب بالتحقيق في المشاريع الوهمية، وكذلك بلجنة من الرئيس والبرلمان والحكومة والتحالف للتحقيق في سقوط ثلاث مديريات في محافظة شبوة خلال ساعات قليلة دون إطلاق أي طلقة إلا من بعض القبائل، وأين ذهب محور كامل يتكون من ستة ألوية ولم يطلق طلقة واحدة؟!.