تعز.. مليشيات الحوثي تنهب ربع مليون ريال على كل طبيب وصيدلية باسم مولد النبوي

السياسية - الأربعاء 20 أكتوبر 2021 الساعة 11:52 ص
تعز، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر طبية في مدينة الحوبان بمحافظة تعز، إن مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، فرضت مبالغ مالية على كل طبيب، أو مالك صيدلية يعمل في إطار سيطرتها سواءً داخل مدينة الحوبان أو على مستوى المديريات التي تخضع لسيطرتها، وأخرى على أصحاب وملاك الصيدليات تحت مسمى دعم الفعاليات الاحتفائية بمولد النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضافت المصادر لنيوزيمن: إن مليشيات الحوثي وعبر مكتب الصحة بالمحافظة فرضت على كل طبيب لديه عيادة خاصة، أو مالك صيدلية مبلغاً يتراوح بين (250-300) الف ريال وذلك بمبرر مساهمة الأطباء في إحياء فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الذي أقامته يوم الاثنين.

ووفقا للمصادر فإن جمع تلك المبالغ تم من قبل متحصلين تابعين للمليشيات وعبر مكاتب الصحة في المديريات وفقا لتوجيهات شفوية صادرة عن مكتب الصحة بالمحافظة، مشيرة إلى أن قيادات المليشيات التي تولت جباية تلك المبالغ هددت الأطباء وملاك الصيدليات بفتح ملفات عياداتهم وصيدلياتهم وتراخيصها والضرائب الخاصة بها ومدى التزامها بالمعايير الطبية والمهنية في حال رفضوا تسليم تلك الجبايات.

وحسب المصادر، فإن تلك الجبايات التي تقدر بعشرات ملايين الريالات تأتي ضمن جبايات مماثلة شملت كل مؤسسات القطاع الخاص، والتجار، والمدارس والجامعات الخاصة، والمستشفيات الأهلية، وكل أصحاب المشاريع والمنشآت المتوسطة والصغيرة مثل محلات النجارة والحدادة وورش إصلاح السيارات... وغيرها.