ألمانيا تلقي القبض على جنديين سابقين حاولا تجنيد محاربين للقتال في اليمن

السياسية - الأربعاء 20 أكتوبر 2021 الساعة 06:38 م
عدن، وكالات:

ألقت السلطات الألمانية، الأربعاء 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 القبض على جنديين سابقين في الجيش الألماني لمحاولتهما تشكيل قوة من المرتزقة تضم أكثر من مئة رجل.

وأعلن الادعاء العام الاتحادي في مقره بمدينة كارلسروه أن قوات خاصة من الشرطة الاتحادية ألقت القبض على الرجلين في ساعة مبكرة من صباح اليوم في منطقة برايسغاو-هوخشفارتسفالد وفي ميونيخ.

وجاء في بيان الادعاء العام أنه يُجرى التحقيق ضد الألمانيين للاشتباه البالغ في محاولتهما كزعيمين لتأسيس تنظيم إرهابي.

وبحسب البيانات، عقد الرجلان في مطلع عام 2021 العزم على تأسيس قوة من المرتزقة تحت قيادتهما، وخططا لمنح كل عضو في هذه القوة أجرا شهريا تبلغ قيمته حوالي 40 ألف يورو.

ووفقا للبيانات، خطط الرجلان لأن تشمل القوة ما يتراوح بين 100 و150 رجلا، وأن يكون أغلبهم من عناصر سابقة في الجيش أو الشرطة. وتواصل أحد المتهمين بالفعل مع سبعة أفراد على الأقل لهذا الغرض.

وجاء في بيان الادعاء العام أن المتهمين كانا ينويان عبر تشكيل هذه القوة التدخل في الحرب الأهلية باليمن لفرض مفاوضات سلام هناك بين المتمردين الحوثيين والحكومة اليمنية. 

وطبقا لبيانات الادعاء العام الألماني، فتش المحققون منزلي المتهمين في ميونيخ وفي منطقة كلاف، كما فتشوا أماكن أخرى تخص أربعة أفراد غير مشتبه بهم في ولايتي بادن-فورتمبرغ وبافاريا.


ومن المنتظر أن يقرر قاضي تحقيقات في المحكمة الاتحادية اليوم ما إذا كان سيُجرى إيداع المتهمين بالسجن الاحتياطي.