بتمويل إماراتي.. سقطرى تستعد لافتتاح أكبر مشروع خدمي

متفرقات - Monday 25 October 2021 الساعة 05:15 pm
سقطرى، نيوزيمن:

تستعد جزيرة سقطرى لافتتاح أكبر مشروع خدمي، بدعم من مؤسسة خليفة الإنسانية، على مستوى المحافظة وأكثرها أهمية، حيث يضم بئر مياه تم حفرها في وادي سرهن وغاطسا بقوة 27 حصانا و3 خزانات مياه تم إنشاؤها في أماكن مختلفة لتوزيع المياه على 20 قرية تعاني من شح مائي عبر شبكة مياه تمتد لآلاف الأمتار.

وتعتمد معظم مناطق دكسم التي تقع في المرتفعات الجبلية لسقطرى، في السابق على المياه من خلال تخزين مياه الأمطار في الخزانات الأرضية للاستخدام، وتشتد معاناتهم في حالة تأخر هطول الأمطار ونفاد الكمية المخزونة.

وأوضح معرف مناطق دكسم الشيخ يحيى بادابه، أن المشروع سيعمل بشكل رسمي خلال أيام قليلة بعد أن تم تجهيز كل ما يتطلبه من حفر البئر وتركيب الغاطس، وتم مد الأنابيب لجميع القرى المستهدفة وربطها بخزانات المشروع الثلاثة.. 

ولفت إلى أن العمل علية تم بتوجيهات سعادة المندوب العام للمؤسسات الإنسانية الإماراتية بسقطرى لإنهاء معاناة أهالي دكسم من المياه، وفي ظل ما يقوم به من اهتمام إنساني لمناطق دكسم والأرخبيل بشكل عام.

وبذلت خليفة خلال السنوات الماضية، جهودا جبارة للتخفيف من معاناة الأهالي طيلة فترة الجفاف، من خلال تخصيص صهاريج لنقل المياه للمناطق الأكثر احتياجاً وتحقيق استقرار اجتماعي لهم وإعادة بسمة الحياة على وجوههم.