العقيلي يكتب عن فساد الأحمر وإمبراطوريته القريبة من حقول نفط شبوة ومأرب

إقتصاد - Monday 01 November 2021 الساعة 06:30 pm
نيوزيمن، كتب/ يوسف العقيلي:

كارثتنا الأبدية في تفريخ الفساد تبدأ من رويك مقر إمبراطورية الجنرال علي محسن الأحمر والتي اختار مقرها بالقرب من حقول النفط في شبوة ومأرب. 

تلك الإمبراطورية الوسخة التي استنزفت جزءاً من دعم التحالف من معدات عسكرية وألوية عسكرية وخسائر مادية تم تحويلها لبناء وحماية إمبراطورية الجنرال محسن هناك. 

لو كانت تلك المعدات العسكرية والنفقات المالية والحشود المتواجدة في رويك والنقاط العسكرية المحيطة بها، موجودة في الجبهات ما تقدم الحوثي شبراً واحداً. 

الجنرال علي محسن الأحمر، أكبر كارثة مرت على اليمن وحلت بمارب ولا زالت تنهش في قلب مأرب، فعل بمأرب ما لم تفعله الحرب عليها من الحوثي، عبر صدور قرارات التعيينات من مكتب الجنرال لأشخاص فاسدين وفاشلين تتم بالوساطة والمحسوبية لأولاد المشايخ وبعضها بالرشاوى وتم استبعاد الكفاءات الوطنية من المشهد. 

كذلك نهب الدعم المقدم من التحالف والخاص بالجبهات، وكذلك التلاعب بالإيرادات المالية داخل الحكومة من قبل الجنرال والشلة المحيطة به، وكذلك التدخلات غير المدروسة في القرارات والأحداث من قبل الشلة التي تحيط بالجنرال الأحمر، وهم بعيدون كل البعد عن الواقع وما تعيشه الجبهات والمنطقة. 

إن هذا الإنسان الفاشل تسبب لمأرب بكوارث لا زالت مارب تعاني منها حتى اللحظة، ويظل السؤال الأهم: ما هي الطريقة للتخلص من هذا العبث وإيقاف هذه الكارثة وإبعاده عن المشهد وما يتسبب به من كوارث للبلد بأكمله؟!.