شعب إب يواجه شباب الجيل لتحديد هوية الفريق الهابط للدرجة الثانية من الدوري اليمني

رياضة - الخميس 11 نوفمبر 2021 الساعة 10:16 ص
عدن، نيوزيمن:

تلعب الخميس على ستاد سيئون الأولمبي، مباراة مصيرية لتحديد الفريق الهابط إلى الدرجة الثانية من الدوري اليمني لكرة القدم، والتي ستجمع فريقي شباب الجيل وشعب إب. 

الفريقان تذيلا ترتيب جدول الدوري في مجموعتيهما، فشباب الجيل حل في المركز الأخير في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط جمعها من عشر مباريات بواقع 5 تعادلات و5 هزائم ولم يذق طعم الفوز أبداً. 

بينما شعب إب الذي قدم مستوى جيدا خصوصاً في مرحلة الإياب تذيل ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط جمعها من ثماني مباريات، حيث فاز في اثنتين وتعادل في مثلهما وخسر أربع. 

المباراة مصيرية ولا تقبل أنصاف الحلول إما الفوز أو الخسارة، فالفائز سيحافظ على موقعه بين الكبار والخاسر سوف يغادر إلى دوري الدرجة الثانية. 

الترشيحات تشير إلى ترجيح كفة شعب إب كونه قدم مستوى جيداً في مرحلة الإياب وكان قاب قوسين أو أدنى من البقاء بعيداً عن المباراة الفاصلة وبفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه فريق اليرموك، بينما شباب الجيل قد تبدو حظوظه أقل، نظراً للمستوى الذي قدمه برغم عناصره الشابة. 

وتحدث مساعد مدرب شعب إب الكابتن ياسر البعداني عن اللقاء قائلاً: "إنها مباراة صعبة على الفريقين، وإن شاء الله نحن نتجاوز هذه المرحلة ويبقى الشعب الإبي في مكانه الطبيعي بين فرق المقدمة رغم أنه يعاني من نقص بسب الإصابات منهم أحد اللاعبين بالمستشفى، ولكن إن شاء الله مع الإضافات التي وصلت من لاعبي المنتخب الأولمبي يكونون إضافات قوية ونفوز بالمباراة ونرجع إلى مكاننا الطبيعي".

وأضاف: "كنا وبشهادة الجميع في الدور الثاني من الفرق الممتازة، وإن شاء الله الكل راح يكون على قدر المسئولية من إدارة ولاعبين وجهاز فني". 

أوضح مدرب شباب الجيل الكابتن أحمد علي بن علي قبل مواجهة شعب إب "أن وضع البطولة ونظامها المتبع من المفروض لا يكون هناك هبوط نهائياً في ظل توقف النشاط لنحو ست أو سبع سنوات كان له الأثر السلبي على اللاعبين وعلى النشاط الكروي بشكل عام". 

وأضاف: "بالنسبة للمباراة نحن جاهزون وسعينا بكل ما عندنا من قوة لأن نتجاوز هذه المباراة، وكنا نتمنى أن لا يضعوا الفرق بهذا الموقف الصعب، أنا أرثي لحال نادي الجيل وشعب إب، ولكننا أصبحنا أمام واقع مرير ومؤلم لا بد أن نتجاوزه بكل ما عندنا من قوة، والفريق جاهز لمباراة الخميس، والكروت أثرت على الفريق والاصابات أثرت على الفريق فقد لعبنا 4 مباريات في 9 أيام والجماهير الرياضية اليمنية أصبحت تنتظر من هو الفريق الهابط، ولكن نحن جاهزون، وأتمنى ان نتجاوز شعب إب في المباراة الفاصلة، بإذن الله".