مغردون: اتحاد القبائل يخرج شبوة من عباءة الإخوان ذراع الحوثي الأمني

الجنوب - الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 الساعة 05:10 م
شبوة، نيوزيمن:

دعا مغردون جنوبيون إلى تحرير محافظة شبوة من الوجود الحوثي الإخواني، ومليشياتهما الإرهابية، عبر إطلاق هاشتاج #الشعب_يريد_تحرير_شبوة، مؤكدين أن اللقاء الجماهيري الحاشد في منطقة الوطأة بمحافظة شبوة اليوم سيقلب دفة النصر لصالح الجنوب.

وشهدت المحافظة صحوة شعبية مع انكشاف مؤامرة الشرعية الإخوانية لتسليمها إلى المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، لإنهاء فرص تطبيق اتفاق الرياض، وجر الجنوب للصراع، وإعادة احتلال المناطق المحررة.

وطالب المغردون التوحد على هدف تطهير شبوة من الشرعية الإخوانية والحوثيين الإرهابيين، ووأد خططهما على الجنوب بعد استدعاء السلطة الإخوانية الحوثيين إلى بيحان وعسيلان والتفافها للهجوم على معسكر العلم مقر قوات النخبة الشبوانية.

وقال الناشط السياسي، الأسلمي شمر، كانوا يقولون حزبنا شبوة، شبوة للجميع، اليوم ضاقت بهم الوطأة؛ بسبب أنهم يحتكرون شبوة على حزبهم، مؤكداً أن من يريد شبوة عليه الاتجاه إلى الوطأة، ومن يريد حزب الإخوان المسلمين يذهب إلى ديوان بن عديو.

من جانبه استنكر بسام الضالعي، انتهاكات سلطة شبوة التي يقودها ابن عديو المحافظ الشرعي المعين من قبل الشرعية، الذي قال إنه لطخ شبوة بدماء الأبرياء.

وطالبت المغردة "هدوء"، ‏بتوحيد الصف بين مشايخ وقبائل ⁧‫شبوة، وهو ما تشهده المحافظة صباح اليوم بتوافد الحشود في نصاب المحافظة تلبيةً لدعوة ولقاء سلطان العوالق الوزير.

ويترقب شعب الجنوب مخرجات اللقاء الجماهيري الحاشد في منطقة الوطأة بمحافظة شبوة، كخطوة أولى نحو تحريرها وإنقاذها من صفقة الحوثي والإخوان لتقاسم الأرض والثروة.