دعماً لإسقاطه.. مغردون يحصون خيانات بن عديو وحزبه لشبوة

تقارير - Wednesday 17 November 2021 الساعة 07:42 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

بعد يوم من مطالبة أبناء شبوة تغيير محافظها أعاد مغردون إحصاء خيانات محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو للمحافظة، خلال حملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأوضح المغردون، أن ابن عديو سلم أجزاء من المحافظة لمليشيات الحوثي وقام بإقصاء ممنهج لأبنائها لمصلحة حزبه، وعمد إلى أخونة المحافظة، كما شن الحروب والاختطافات والمداهمات على أبناء القبائل التي كان لها دور كبير في التصدي للمليشيات الحوثية.

وقال الصحفي صالح حقروص، إن ‏خيانة بن عديو لمحافظة شبوة وأهلها وصلت إلى مستوى لم يسبق لها مثيل من قبل ويفوق الخيال ولا يمكن السكوت عليها أكثر من هذا، وكان العبد المطيع لأسياده في شمال اليمن وضد أبناء شبوة ومصالحها.

وتابع حقروص: "شبوة قالتها الثلاثاء بكل وضوح، يجب عليه أن يرحل".

وفي تغريدة أخرى قال الصحفي "حقروص": ‏الإخوان سلموا بيحان وعسيلان وعين للحوثي وقالوا لنا بكل بجاحة خلونا نحكمكم في شبوة والا بانسلم المحافظة للحوثي، متسائلا: هل من بجاحة وخيانة أكبر من كذا؟؟

وبين أنه من الطبيعي رص الصفوف اليوم في شبوة من أجل تخليص المحافظة من الإخوان والحوثي معا.

بدوره قال الناشط محمد النود"، ‎إنه بعد تصريحات بن عديو ضد دولة الإمارات، العضو الفاعل في التحالف العربي، اتضح أن سلطات شبوة الإخوانية لا تنوي ولم تفكر يوماً في التحرك إلى بيحان لاستعادتها، بل كل همها كيفية التآمر والتصدي ومحاربة كل من يريد أن يقاوم مليشيا الحوثي.

الأكاديمي حسين الدياني، قال في تغريدة له "‏خيانة بن عديو لشبوة بدأت باعتماد مشاريع وهمية وأخونة الإدارات الحكومية، وشهدت شبوة أكبر كذبة تسمى التنمية".

وأشار الدياني أن ميناء قنا أنموذجاً، فهو عبارة عن كرفانة ومنصة كلفت مئات الملايين.


وأكد الناشط عارف صالح، أن منجزات بن عديو والإخوان وهمية، وهناك فساد مالي وإداري كبير في سلطته، مشيراً أن بن عديو قام بتعيين مديرين جميعهم ينتمون للإخوان، كما تم تنصيب مدرسين إخوان كقيادات وضباط في الجيش والأمن.