سيئون.. تزايد عدد النازحين من مناطق حروب الحوثي

الجنوب - الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 الساعة 10:03 ص
سيئون، نيوزيمن، خاص:

أفادت الوحدة التنفيذية للنازحين بمديرية سيئون، في محافطة حضرموت، بأن عدد الأسر النازحة إلى المديرية من مناطق الصراعات والخاضعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية منذ بداية العام الحالي بلغ (498) أسرة موزعة على مناطق المديرية وأحيائها، هرباً من بطش المليشيات الإيرانية.

وأشارت مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بمديرية سيئون نادية الفخري، إلى أن المساعدات لتلك الأسر تستدعي من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإغاثة إلى مضاعفة جهودها وبذل مزيد من المساعي مع المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية لزيادة حجم المساعدات الإغاثية المقدمة، نظراً لسوء الأحوال المعيشية لكافة المواطنين بسبب تدهور قيمة العملة الوطنية وانعكاسات ذلك على معيشة المواطنين.

في هذا السياق، أكد المدير العام لمديرية سيئون محمد العامري، أن المديرية خلال الفترة الماضية والحالية استقبلت نازحين من مختلف محافظات الجمهورية والذين نزحوا بسبب الحرب والصراع وهم يعيشون ظروفاً صعبة على كافة المستويات الحياتية.

ودعا المدير العام لمديرية سيئون محمد العامري، إلى التحرك الطارئ للشركاء المحليين والدوليين للتدخل في توفير متطلبات النازحين من المواد الغذائية والإيوائية وغيرها لتحسين مستوى معيشتهم اليومية وتوفير بيئة مخصصة للنازحين تتوفر فيها جميع المقومات الأساسية.


إلى ذلك، شدد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، المهندس هشام السعيدي، على ضرورة توفير قاعدة بيانات معلوماتية للنازحين تمكنهم من معرفة الاحتياجات الضرورية للأعداد الواصلة وطبيعة تدخلات السلطات المحلية.