تفاصيل تفكيك شبكة تجسس جديدة للحوثيين في "الخوخة"

المخا تهامة - Thursday 09 December 2021 الساعة 05:29 pm
المخا، نيوزيمن:

كشفت القوات المشتركة، الخميس 9 ديسمبر، معلومات أولية عن شبكة تجسس جديدة للمليشيات الحوثية تم القبض على عناصرها في الخوخة جنوب الحديدة بعد 4 أشهر من الكشف عن خلية تجسس مماثلة في موزع غربي تعز.

وأفاد إعلام القوات المشتركة، أن عملية رصد وتعقب أفراد الشبكة من قبل شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" تكللت بتفكيكها وضبط ثلاثة من أخطر عناصرها وهم: (بدري منصور مرزوقي) من أبناء التحيتا يعمل في الخوخة، و(نبيل حسن سعيد جمال) من أبناء التحيتا و(ياسر سعيد حسن منوبي) من أبناء الخوخة منطقة الكداح.

وأوضح أن اعترافات عناصر الشبكة أكدت تورطهم في عمليات تخابر مع مليشيات الحوثي شملت نقل إحداثيات عن تواجد قيادات ومواقع ألوية القوات المشتركة وخفر السواحل قطاع البحر الأحمر.


ويعد تفكيك شبكة التجسس الحوثية في الخوخة إنجازا أمنيا جديدا لشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية، والتي سبق وفككت سلسلة خلايا وشبكات تجسس جندتها مليشيات الحوثي في الساحل الغربي أهمها خلية المخا، وخلية تهريب الأسلحة المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، وخلية زرع العبوات الناسفة في الساحل الغربي، وخلية موزع، الأمر الذي يشكل ضربة قاسية لمليشيات الذراع الإيرانية.