إصدار كتاب "فاطمة العشبي سيرة مجروحة" عن دار عناوين بوكس

متفرقات - Sunday 19 December 2021 الساعة 06:15 pm
القاهرة، نيوزيمن:

ذكرت الأستاذة أفراح سهيل صديقة الراحلة فاطمة وأحد الذين أشرفوا على إعداد الكتاب إلى جانب بعض المهتمين، أن كتاب السيرة تضمن جزءاً مهماً من حياة فاطمة العشبي، والأحداث التي مرت بها في حياتها منذ أواخر الخمسينات وحتى آخر لحظة في حياتها.

وقالت في تصريح ل"نيوزيمن"، إن الكتاب تضمن، إلى جانب السيرة الذاتية، مجموعة مختارة من قصائدها وبعض الشهادات التي كتبها أصدقاء وزملاء الراحلة وأكاديميون يمنيون وعرب.

وكانت دار عناوي BooKs قد أعلنت عن إصدار كتاب "فاطمة العشبي سيرة مجروحة" خلال الأيام القليلة القادمة في العاصمة القاهرة.

وأضافت سهيل، يعد الكتاب لفتة مهمة وكريمة من قبل أصدقاء الراحلة الذين كانوا وراء الإعداد والمتابعة المستمرة وتحديدا الروائي علي المقري وولد الراحلة عبد السلام وبنتها نوف.

وختمت تصريحها بدعوة كافة المهتمين وأصدقاء فاطمة لعمل حفل التأبين والإعداد له، لافتة إلى الجهد الطيب الذي قام به أصحاب دار النشر على رأسهم أ. صالح البيضاني، والشاعر أحمد عباس، والأستاذ جابر الغزير.

أيضا كان هناك دعم معنوي من قبل أولاد وبنات الراحلة فاطمة والذين يسَّروا بعض الأمور من أجل الخروج بكتاب قيم سيتم توزيعه في حفل التأبين الذي سيكون قريبا.

وكانت فاطمة العشبي قد توفيت يوم الأحد 24 أكتوبر 2021، في مدينة برمنجهام البريطانية عن عمر ناهز 68 عاماً، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان الذي انتقل من رأسها إلى الأجزاء الباطنية في الفترة الأخيرة.