الإمارات تتقلد مقعدها في مجلس الأمن

العالم - السبت 01 يناير 2022 الساعة 10:09 م
عدن، نيوزيمن:

تقلدت الإمارات، اعتباراً من السبت، مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن الدولي لمدة عامين.

وفازت الإمارات بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي عن الفترة 2022- 2023 خلال انتخابات جرت في يونيو الماضي، لتكون هذه المرة الثانية التي تشغل فيه هذا المقعد الذي سبق وشغلته في الفترة 1986-1987.

وقال الحساب الرسمي لمكتب المبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات عبر موقع تويتر: "تتقلد دولة الإمارات اليوم مقعدها في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بقيادة لانا نسيبة، مساعد وزير الخارجية والمندوبة الدائمة للدولة في الأمم المتحدة". بحسب مانقل موقع العين الإخبارية.

وأضاف إن "الإمارات ستركز خلال العامين القادمين على تعزيز أطر السلام والشمولية والمرونة والابتكار".

وأرفق المكتب تغريدته بأخرى للبعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، نشرها حساب الأخيرة، نهاية ديسمبر الماضي، جاء فيها: "نسترشد بشعار 'أقوى باتحادنا'، في عملنا بالدولة وحول العالم".

وتابع، إن دولة الإمارات في مجلس الأمن، ستعمل ضمن مساعيها العالمية المشتركة من أجل تحقيق سلام مستدام، عبر بناء القدرة على الصمود، وتعزيز الشمولية، وتحفيز الابتكار. 

واستحقت الإمارات عضوية مجلس الأمن الدولي عن جدارة، برصيد من العمل الدولي والإقليمي يحقق الرسالة العالمية لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار للشعوب وكذلك الرسالة الإنسانية بإرساء قيم العدل والتعايش والتسامح.