عظمة المكان والزمان والإنسان.. ريمة المُعلقة في السماء صور تتكلم

متفرقات - Thursday 06 January 2022 الساعة 08:04 am
ريمة، نيوزيمن، خاص:

محافظة ريمة إحدى أهم المحافظات التي تعرض أبناؤها للتنكيل من قبل ذراع إيران على مدار السنوات الماضية، وإقصاء كوادرها واستبدالهم بآخرين يدينون بالولاء لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

الجانب الأهم أن هذه المحافظة تشكل نواة ثورة من الإبداع الإنساني والأدبي والاقتصادي على مستوى العمل والإنتاج والبناء والزراعة ومواجهة كل العقبات.

ورغم استغلال المليشيا لها عبر تجنيد العديد من أبنائها والزج بهم إلى الجبهات إلا أن ابن ريمة ما يزال رافضاً هذه الجماعة ومشاريعها التي مزقت النسيج الاجتماعي وأتت على كل مقدرات البلد، معتبراً أن ما يجري ليس إلا انتكاسة اجتماعية وستزول.

الصور التي تم تداولها خلال الأيام الماضية لبعض المناطق الوعرة التي حولها المواطنون إلى طرق معبدة بشكل هندسي جميل وبناء عملاق لا تصدر إلا من أبناء ريمة الأشداء.

صور لجبال تم نحتها بإتقان وطرقات تم تعبيدها برباطة جأش وفن، هي أبلغ من أي حديث وتعكس حب الناس للحياة ورفضهم كل أشكال الموت والعنصرية والمناطقية الضيقة التي تروج لها ذراع إيران.

ريمة التي تتمتمع بسلسلة جبلية شاهقة ومناطق زراعية ومحميات تشبه اليمن الذي تجمع عليه كتب التاريخ وأساطيره. تزخر بمئات المناضلين المدافعين عن الثورة والجمهورية من عسكريين وشعراء وكتاب ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

ريمة محافظة الإبداع المعلقة في السماء، عظمة المكان والزمان والإنسان، عظمة المرأة والشيخ، عظمة البتول وصانع الفخار، عظمة الإنسان المكافح الذي ارتبطت حياته بالعمل والكفاح عبر كل مراحل التاريخ وفي كل بقعة من تراب الوطن.