عوائق استكمال تحرير غرب شبوة وجنوب مأرب.. الإخوان أبرزها

تقارير - Friday 21 January 2022 الساعة 02:04 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

أسفت مصادر عسكرية ومدنية في محافظتي شبوة ومأرب، لتباطئ المعارك في جبهات غرب شبوة وجنوب مأرب، بعد أن كانت تجري بوتيرة سريعة في مديريتي عسيلان وبيحان، ووصلت إلى أطراف مركز مديريتي عين شبوة وحريب مأرب.

 المصادر، قالت إن العوامل التي صنعت الانتصارات في شبوة لم تتم في مأرب، حيث لاتزال قيادات جيش الإخوان هي المسيطرة على التحركات في هذه المناطق، وهي القيادات التي سببت هزائم مأرب وشبوة إبان عهد محمد بن عديو.

وتشتكي قوات العمالقة المتقدمة في غرب شبوة من انكشاف مواقع المواجهات للميليشيات الحوثية مما يعني اختراقات عبر ذات القوات التي سهلت عليها السيطرة على حريب وبيحان دون مواجهة.

وتعرضت قوات العمالقة لعشرات الصواريخ الموجهة والباليستية، والطيران المسير.

وأوضحت المصادر، إن تلك القوات التي تنتمي للمنطقة العسكرية الثالثة الواقعة تحت سيطرة حزب الإصلاح، لا تعمل ضمن خطط وأهداف الشرعية والتحالف العربي، وإنما تعمل لأجندة حزبية وحاولت فرض عوائق عدة امام مهام ألوية العمالقة.

وأكدت المصادر، بقاء تلك القوات خلف جبهات التحرير لمديريات غرب شبوة الثلاث التي تم تسليمها للميليشيات من قبل بن عديو وقيادة محور عتق وبيحان، كما رفضت فتح المعسكرات وتعيق تمركز العمالقة في مناطق عمليات تلك القوات، فضلا عن قيامها بتزويد الحوثيين بإحداثيات تواجد العمالقة ما تسبب في خسائر في صفوفها بينهم قيادات ألوية وأركان حرب وقادة ميدانيين فضلا عن عشرات الشهداء.