الجنوب يعيد شبوة لأبنائها.. بكران: لا للتسلط والتفيد والنهب

الجنوب - Friday 28 January 2022 الساعة 06:15 pm
عدن، نيوزيمن:

علق رئيس مركز دار المعارف للبحوث والإحصاء سعيد بكران على استلام قوات دفاع شبوة -النخبة الشبوانية سابقا- مديرية بيحان من قوات العمالقة بعد تحريرها من الحوثيين، مؤكدا أن ما جرى في المحافظة الجنوبية درس يحتاج للتأمل.

وقال بكران إن الجنوبيين جاءوا من الضالع ويافع والصبيحة وردفان وأبين ولحج وعدن إلى شبوة لمساندة إخوانهم وضحوا بأرواحهم لتكون شبوة بيد أبنائها، بسلطة وأمن شبواني خالص.

وأكد أن أبناء الجنوب عندما أنجزوا المهمة سلموا لأبناء شبوة المدن والقرى واتجهوا لمواقع عسكرية لتأمين ما حرروه، لا للتسلط عليه ولا للتفيد والنهب، ولا تدخلوا في شؤون السلطة الشبوانية ولا طلبوا مزايا ووظائف، ولا نصبوا نقاطا للجبايات من أهل شبوة والعابرين فيها ولا قالوا حقول النفط لنا وشركات الخدمات النفطية الضالع ويافع.

وأضاف، هذا هو الجنوب الذي كانوا يقولون إنه مناطقي وسيتقاتل ويخوفون شبوة من أنه سيحتلها ويذل أبناءها ويسلبهم السلطة على أرضهم، واليوم يكررون نفس الإسطوانة مع حضرموت.


وقال إن الدرس الجنوبي في شبوة يحتاج للتأمل، حتى من قوى الشمال التي تصر على التمسك بعقلية الماضي الذي يفرض التهميش على أبناء المحافظات ويواصل السير في طريق الوصاية العسكرية والأمنية المباشرة ويرفض الشراكة مع أهل الأرض واعتبارهم طرفا حقيقيا له كامل السيادة على أرضه وله كامل الحق في الاختيار والتمثيل الصحيح وليس المزور.