المحكمة الإدارية تطالب وزير الأوقاف بإعادة طارق القرشي إلى عمله

متفرقات - Monday 31 January 2022 الساعة 03:43 pm
عدن، نيوزيمن:

طالب رئيس المحكمة الإدارية في العاصمة عدن، وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية، المعترف بها دولياً، بإلغاء قراره المخالف للقانون بحق وكيل الوزارة لشؤون الحج والعمرة. 

وخاطبت مذكرة رسمية تلقاها (نيوزيمن) صادرة عن قاضي التنفيد ورئيس المحكمة الإدارية يطلبان فيها من وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة، بإلغاء قراره المخالف بوقف وكيل الوزارة لشؤون الحج والعمرة طارق غالب القرشي عن العمل. 

وطالب قاضي التنفيد ورئيس المحكمة الإدارية الوزير بإعادة طارق القرشي إلى عمله، ومنحا الوزير مهلة قانونية لإبلاغهما بتنفيذ القرار قبل أن تلجأ المحكمة لاتخاذ إجراءات أخرى. 

وكانت المحكمة الإدارية في عدن قد أصدرت في نوفمبر الماضي حكماً قضائياً بإلغاء قرار وزير الأوقاف والإرشاد بتوقيف وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي نظراً لمخالفته النظام والقانون في الشكل والغاية والسبب، كما قضى بإلغاء كافة الآثار المترتبة لقرار الوزير غير القانوني.

يشار إلى أن وزير الأوقاف محمد شبيبة يتهرب من تنفيذ أحكام المحكمة الإدارية، في تجاوز جديد للقانون بعد قراره وقف وكيل الوزارة بطريقة مخالفة للقانون بدافع شخصي وليس بسبب تجاوزات للقانون كما بينت المحكمة الإدارية.