عيد الحُب.. يوم للذكريات الجميلة

متفرقات - Monday 14 February 2022 الساعة 04:13 pm
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

تمتلئ بعض محلات بيع الهدايا والورود بالمتسوقين، في نفس التاريخ من كل عام، فيوم الفالنتين أو عيد الحُب، يأتي ليذكر العشاق بأواصر المحبة والتي تكون جلية في تاريخ 14 من شهر فبراير من كل عام. 

ترى بعض الشباب والشابات في عدن وفي هذا اليوم بالذات، يلبسون الاحمر تعبيراً عن الحُب ويشترون الورود الحمراء، ليهديها بعضهم إلى بعض، وقد ذكرت سمية رافت لنيوزيمن، ان عيد الحُب يأتي حاملاً الحنين والشوق، وهو بمثابة يوم للذكريات الجميلة، ومناسبة للتعبير الراقي عن المحبة. 

ورود، دباديب، ساعات، رسائل مكتوبة بخط اليد هي أكثر الأشياء التي يقبلون على شرائها في مناسبة عيد الحُب، يحكي اصيل سعيد لنيوزيمن، وهو أحد العاملين في محل هدايا عن أغلب الأشياء والتي تُباع في تاريخ 14 فبراير في عيد الفالنتاين. 

وقال لنيوزيمن أسامة عبده، عيد الحُب هو بمثابة العيد القومي، لكل المرتبطين، إن كانوا ازواجا او مخطوبين، ويُعده بعض الازواج يوما للتعبير عن الاخلاص والوفاء. 

لكن في سياق آخر تهاجم رندا أحمد تحديد الحُب في يوم معين، وقالت: الحب يجب أن يكون في كل الأيام، وتبادل الهدايا ايضاً، هو الشيء الذي يجدد فكرة الحب، ومن الخطأ جعل يوم واحد في السنة يوما للحب، وباقي الايام هي ايام للخصومة وعدم التوافق والغيرة المرضية. 

وأضافت لنيوزيمن: علينا في ظل هذه الأوضاع الاجتماعية الصعبة التي تعيشها المدينة، اللجوء إلى حب بعضنا البعض، فهو الطريق الوحيد للخروج من هذه الأزمات. 

وتابعت: أنا هنا أقصد أن الحب ليس فقط بين العشاق، بل قد يكون بين المرء وعائلته، أو التلميذ ومدرسته، أو بين براءة الطفل وحنان ابويه، لذلك علينا أن نعيد تعريف معنى الحُب، ليصبح مظلة يجلس بفيئها كل الناس.