"برايم" تتسلم تشغيل مركز حديبو للإنزال السمكي لإنعاش اقتصاد سقطرى

متفرقات - Monday 14 February 2022 الساعة 05:37 pm
سقطرى، نيوزيمن:

تسلّم مصنع برايم للأسماك، رسمياً، عملية إدارة وتشغيل مركز الإنزال السمكي حديبو من فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية سقطرى، لإنعاش الحركة الاقتصادية في أرخبيل سقطرى.

وستنظم عملية البيع في سوق السمك واللحوم والخضار وغيرها من الخدمات لتوفير متطلبات المواطن السقطري بسهولة، حسب الاتفاقية مع فرع المصائد السمكية على تشغيل وإدارة المركز.

وفي التدشين أكد وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي، أن تسليم المركز لمصنع برايم للأسماك يعد خطوة مناسبة لتشغيله ونقل آلية أسواق الأسماك واللحوم والخضار وإنهاء كافة ظواهر الازدحام وتكدس المخلفات الحالية في بعض الشوارع، كما يسهم ذلك في الحفاظ على جمالية المدينة أمام أبنائها وزوارها.

وقال رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس يسلم سعيد بابلغوم، سعداء اليوم لحضور عملية تسليم مركز الإنزال السمكي حديبو لمصنع برايم للأسماك لتشغيله والاستفادة من المباني الموجودة فيه لخدمة المجتمع السقطري.

وأوضح مدير مصنع برايم للأسماك أحمد ناصر أن المصنع سيقوم بعمل صيانة للمركز وسيتم خلال الشهر القادم فتح السوق لبيع الأسماك على أن يليه افتتاح أسواق بيع اللحوم والخضار وسوبر ماركت ومطعم ومقهى شعبي وورشة لصيانة محركات القوارب، لافتاً أنه تم تجهيز كافة المعدات المخصصة لكل سوق من طاولات وغيرها.

وقال مدير الإدارة التنظيمية للمجلس الانتقالي بمحافظة سقطرى عبد اللطيف مبارك عيسى، إن تشغيل مركز الإنزال السمكي يعد فرصة إيجابية حيث سيتم فيه جمع جميع الأسوق من السمك والخضار واللحوم بطريقة نظامية تضمن الحفاظ على المكان ونظافته وجودة المنتج.

وأشار رئيس لجنة التنمية الشيخ علي بن عيسى بن عفرار، أن مركز الإنزال يعد من المشاريع المهمة في المحافظة واستثمارها لصالح المجتمع والصياد خطوة في الطريق السليم، مضيفا إن الجميع اليوم سعيد بهذا التدشين الذي يصب في المصلحة العامة للجزيرة وأبنائها والذي يساعد في حل مشكلة إيجاد سوق عام لبيع الأسماك واللحوم والخضار بدرجة أساسية.

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية سقطرى أحمد علي عثمان، إن عملية تسليم مركز الإنزال السمكي لمصنع برايم ستعمل على إحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات للمواطنين والزوار وبيع الأسماك إلى جانب فتح أسواق لبيع الخضار واللحوم وغيرها من الأنشطة التجارية التي تخدم المواطن السقطري، مقدما شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الخطوة.