بلمسات مبدعة.. إنشاء متنزه مجاني لأبناء قرية الكدمة في أبين

متفرقات - Friday 18 February 2022 الساعة 08:59 am
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

 قام اثنان من أبناء محافظة أبين، بمبادرة شخصية لإنشاء متنزه صغير وبسيط لأبناء قريتهم بلمسات جمالية مبدعة ليصبح متنفسا لجميع أهل قرية "كدمة سيد قاسم" القرية والمناطق المجاورة. 

وأشاد أبناء أبين، بالمواطن صالح سالم بامؤمن، برفقة الشاب الفنان التشكيلي مهدي الكيلة، على مجهودهما الجبار وسط الظروف المعيشية الصعبة، بإنشاء متنزه مجاني، بعد تنظيفه من أشجار السيسبان الشوكية، وتزيينه بطريقة جمالية من خلال غرس الأشجار وتحويل النفايات إلى أشكال جمالية تضفي روعة على المكان، كما يحوي المتنزة بئرا قديمة وشجرة معمرة وبعض المقتنيات التراثية القديمة. 

صالح سالم سعيد بامؤمن قال لـ"نيوزيمن"، في قريتنا بكدمة سيد قاسم في محافظة أبين قمت بمبادرة بإنشاء متنزه صغير وبسيط لأبناء القرية وبلمسات جميلة وبطريقة مبدعة. ويتوافد إلى المتنزه أهل القرية والمناطق المجاورة لها للجلوس في المكان، وهي استراحة لهم حيث يتجمع أهالي القرية فيه لتبادل الأحاديث.

 وأشار إلى أنه بجانب المتنزه بئر قديم تراثي تم حفره كسبيل وشجرة معمرة، إضافة إلى مقتنيات قديمة معلقة في المكان إضافة إلى الأشجار المتنوعة التي تم زراعتها. 

من جانبه قال الفنان التشكيلي، الكيلة، قمنا بإعادة تدوير النفايات وبلمسات جمالية عليها من المكونات البيئية الطبيعية، وأضفنا فيها أشياء ومجسمات، وقمنا بزراعة الأشجار والورود بحيث لفت المكان أنظار الناس بلمساتها الإبداعية.