تدمير تعزيزات وصواريخ باليستية حوثية بغارات مكثفة للتحالف

الجبهات - Sunday 27 February 2022 الساعة 07:26 pm
الجوف، نيوزيمن، خاص:

كثفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، غاراتها على مواقع وأهداف وتعزيزات تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأعلن التحالف، أنه نفذ 11 عملية استهداف ضد الميليشيات خلال 24 ساعة الماضية، أدت لتدمير 8 آليات قتالية، وسقوط عدد من القتلى الحوثيين في حجة، فيما واصلت مقاتلاته تنفيذ ضربات مكثفة على الحوثيين في جبهات "مأرب والجوف، وحجة".

وقالت مصادر محلية وأخرى عسكرية يمنية، إن الغارات أدت لتدمير موقع عسكري يضم منصة إطلاق صواريخ للحوثيين في اطار معسكر اللبنات شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، مشيرة إلى ان غارات أخرى أدت لتدمير تعزيزات حوثية في مديرية خب والشعف، كانت متجهة نحو المحور الشمالي للجوف.

وكانت المواجهات تجددت بين القوات الحكومية، والميليشيات في محور اليتمة تركزت على محيط الطريق الدولي الرابط بين البقع صعدة، والجوف، ما اسفر عن مصرع واصابة العديد من الحوثيين.

وفي حين تواصلت المعارك في جبهات مديريتي عبس وحرض، شمال محافظة حجة، دمرت مقاتلات التحالف تعزيزات وآليات قتالية حوثية في المديريتين ما خلف قتلى وجرحى ودمرت آليات قتالية حوثية متنوعة.

وذكرت مصادر ميدانية، ان الغارات والمعارك في حجة أدت لمصرع 90 حوثيا واصابة آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وان العديد من الآليات تم تدميرها، مشيرة إلى استهداف تعزيزات حوثية تصل تباعا لجبهات حجة.

وكانت مقاتلات التحالف استهدفت، فجر اليوم، قاعدة الديلمي بمحيط مطار صنعاء الدولي بثلاث غارات متتالية، ما أدى لوقوع انفجارات ضخمة جراء تدمير شحنة صواريخ باليستية كانت تنوي الميليشيات نقلها من القاعدة الجوية.

وشهدت مأرب إفشال محاولة التفاف نفذتها عناصر الميليشيات من اجل الوصول إلى جبل البلق الشرقي، حيث عناصرها المحاصرة لأكثر من شهر، حسبما ذكرت مصادر عسكرية، مؤكدة تكبيد الحوثيين العديد من القتلى والجرحى.

وتواصلت معارك الكر والفر بين الجانبين في المحور الرملي الجنوبي لمدينة مأرب، تركزت في المناطق الواقعة بين اللجمة وقرون البور والردهة، شرق مديرية الجوبة، ما واقع العديد من القتلى والجرحى من الجانبين.

وكانت مصادر ميدانية في مأرب أكدت مصرع القيادي الحوثي قائد ما تسمى وحدة المهام الخاصة التي تم ارسالها مؤخرا إلى الجوبة المدعو "أبو حرب الحزمي"، حيث استهدفتها مقاتلات التحالف بغارتين أدتا لمصرعه وعدد من عناصره.

وفي لحج، افشلت القوات المشتركة والجنوبية محولة تمركز لعناصر حوثية في محيط مديرية "الحد يافع" بعد تقدمها من جهة مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، وقامت بقصف "جبل العر" الذي تتمركز فيه المقاومة المحلية في البيضاء منذ خروجها من مناطق عقب سيطرة الحوثيين على المديرية في سبتمبر من العام الماضي.

وكانت القوات المشتركة والجنوبية افشلت محاولة تسلل لعناصر الميليشيات تجاه مواقعها في قطاع الجب شمال غرب محافظة الضالع، واجبرتها على الفرار تجاه مديرية الحشاء المتاخمة لمناطق شرق محافظة إب.

وفي تعز، قصفت ميليشيات الحوثي، أحياء "بير باشا، والحصب، والضرب وادي القاضي وجبل جرة"، ما تسبب في تضرر عدد من المنازل، وخلقت حالة من الرعب في أوساط المدنيين، في حين أصيبت طفلة تدعى مريم عبدالمولى برصاصة قناص حوثي في منطقة بير باشا، تم نقلها إلى احد مشافي المدينة لتلقي العلاج.