مركز تعز الحقوقي يدين استهداف الحوثي للمدنيين والأعيان المدنية

الجبهات - Monday 28 February 2022 الساعة 04:57 pm
تعز، نيوزيمن:

قال مركز تعز الحقوقي، إن استمرار القصف الذي تنفذه مليشيا الحوثي على المدنيين والأعيان المدنية في مدينة تعز يعد انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي والمعاهدات والمواثيق التي تجرم استهداف المدنيين. 

وحمل المركز المجتمع الدولي والمبعوث الأممي إلى اليمن المسؤولية الأخلاقية والقانونية المباشرة تجاه ضحايا القصف الحوثي المتكرر للمدنيين بمحافظة تعز وغيرها من المحافظات، مؤكدا أن الصمت عن جرائم الحوثي وعدم اتخاذ موقف رادع من استهداف التجمعات السكانية يشجع على المزيد من الجرائم والانتهاكات. 

ووثق استهداف مليشيا الحوثي لحي شعب سلمان بمنطقة وادي القاضي وسط مدينة تعز بمقذوف صاروخي أطلقته من مواقع تمركزها في شارع الستين شمالي المدينة، أسفر عن تدمير المنزل الذي سقط فيه وتضرر المنازل المجاورة بشكل جزئي. 

كما وثق فريق المركز سقوط قذيفة مدفعية أطلقتها مليشيا الحوثي على أحد المنازل في حي مستشفى الصفوة وسط مدينة تعز، خلفت أضراراً مادية جسيمة في المنزل والممتلكات الخاصة، كما تسبب القصف بإثارة الفزع والرعب في أوساط المدنيين خاصة الأطفال والنساء. 

كما وثق الفريق إصابة أم وطفليها بجروح بليغة أحدهما بترت يده وأصيب الآخر بشظايا في الرأس جراء قصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي في وقت سابق على قرية العبدَلة بمديرية مقبنة غربي محافظة تعز.