احتفاءً بيوم "موكا".. مهرجان للتذوق المجاني للبن اليمني في ماليزيا

متفرقات - Thursday 03 March 2022 الساعة 05:08 pm
كوالالمبور، نيوزيمن، فاروق ثابت:

احتفل أبناء اليمن في ماليزيا بيوم البن اليمني، الخميس الثالث من مارس..

وأقيم مهرجان تذوق مجاني بهذه المناسبة من قبل العديد من المؤسسات والشركات اليمنية بتنظيم من مركز "يمنيون" -حراس البن.

وتوزعت مراكز تذوق البن اليمني على ثلاث مدن ماليزية هي: "سيردانج" و"كاجنج" و"سايبر جايا".

وتولت المدرسة العالمية الحديثة "GMIS" مركز التذوق الأول حوى دلات بن يمني إضافة إلى دلات قشر.

واستعرضت المدرسة تقريراً مصورا باللغة الإنجليزية عن البن اليمني في قاعة مركز التذوق شاهده عشرات الأجانب، كما تم عرض نماذج للمادة الخام لحبوب البن، والقشر اليمني.

وجرى على هامش الفعالية توزيع هدايا التمر والعسل اليمني مقدمة من مركز "سدرة" للعسل اليمني. 

وفي مركز سيردانج استقبل عبدالله الصالحي مدير مطاعم الحمراء زوار مطعمه بالبن اليمني بصحبة الأغاني اليمنية مهديا اياهم بعضاً من التمر والعسل. 

وفي مركز سدرة للعسل اليمني بمدينة "سايبرجايا" اخذت الضيافة اليمنية الاصيلة زوار المركز الى لحظات من البيئة اليمنية بروائح البن وطعم العسل اليمني الأصيل.

وفي تصريح لـ "نيوزيمن" اكدت الأستاذة شيماء سليم مديرة المدرسة العالمية الحديثة GMIS، ان مدرستها تحرص سنويا على الاشتراك في إقامة هذه الفعالية لما فيها من أهمية تعريف الأجانب بالثقافة اليمنية الاصيلة وعادات استقبال الضيف بالبن والتمر اليمني، بالإضافة الى لفت انتباههم إلى أصالة وجودة البن اليمني كأفضل منتجات القهوة في العالم. وبغرض إعطاء انطباع عن اليمن بشكل افضل مما يروج عنه في بعض الوسائل الإعلامية. 

وأضافت: قمنا بتوزيع اكواب القهوة للمدرسين الأجانب، هنودا وماليزيين، واكواب أخرى للقشر، وذلك لتمييز جودة البن اليمني، ومعرفة انواعه.

وتهدف هذه الفعالية التي تقام في الثالث من مارس من كل عام إلى التذكير بالتاريخ المنسي للقهوة اليمنية واعادته للذاكرة من جديد متخما بروائح البن والاصالة اليمنية. 

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن تظاهرة عارمة للاحتفاء بيوم البن الذي يصادف اليوم الخميس، للتذكير واحياء أهمية البن اليمني وجودته العالمية، وقد سمي بأهم موانئ تصدير البن في اليمن "موكا".