برعاية المحافظ.. افتتاح معرض شبوة للكتاب بأقسام متنوعة وفريدة

الجنوب - السبت 05 مارس 2022 الساعة 06:10 م
شبوة، نيوزيمن:

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله، اليوم، معرض شبوة للكتاب -بدورته الرابعة- والذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب، في مركز يسلم بن علي الثقافي، لمدة أسبوع، بمدينة عتق، برعاية المحافظ ابن الوزير.

المعرض يشمل 15 من الأجنحة، وأقساما متعددة تحتوي كتبًا في مختلف العلوم الإسلامية والقانونية والإدارية والسياسية والتعليمية أيضًا، وقسمًا آخر للأطفال وكتب المرأة والطبخ، وقسمًا فريدا بكتب اللغة الإنجليزية، تعرض على المواطنين بأسعار رمزية وزهيدة تناسب الجميع.

وضم المعرض 100,000 كتاب من 15 دار نشر محليا وإقليميا، كما ضم جناحا فريدا فيه معرض توعوي عن المخدرات وأضرارها في الوسط المجتمعي، وقسم خاص للعملات اليمنية القديمة الّتي تعود إلى ما قبل الإسلام، حيث توفرت بِه نقود يمنية من الحكم العثماني وعملات الاستعمار البريطاني المستخدمة "آنذاك" ومخطوطات شبوانية مكتوبة منذُ 827 هجرية.

ووفر دليلًا زراعيًا بعنوان "الدليل الحقلي لزراعة محصول الطماطم" نال إعجاب المزارعين الناشئين، لما سيساعدهم في تطبيق الممارسة الزراعية السليمة المُعزِّزة على رفع مستوى الدخل الاقتصادي لهم.

وفي السياق، سيقيم مكتب الثقافة في المحافظة حفلا فنيا، مساء اليوم، ضمن برنامج الفعاليات المُصاحبة لمعرض شبوة للكتاب، كما سيقام هناك، صباح الاثنين المقبل، برنامج علمي بعنوان "كيف تقرأ".

جامعة شبوة ستقدم ندوة حول "البحث والنشر العلمي" صباح الأربعاء، وسيختتم المعرض بأمسية شعرية في الشعر الفصيح والعامي سيقيمه مكتب الثقافة بالمحافظة مساء الخميس من الأسبوع نفسه.

وأشاد الأمين هشله بتنوع الكتب التي تناسب مختلف الفئات والأعمار، مشيرًا إلى أهمية المعارض وما تعززه من نشر الثقافة والمعرفة بالاطلاع وتنمية المجتمعات المحلية.

حضر الافتتاح أ. أحمد صالح الدغاري - وكيل محافظة شبوة، أ. سالم عبد الله الأحمدي - الوكيل المساعد لمحافظة شبوة. والوكيلان علي الكندي وسالم النسي، وعدد من مُديري عموم السلطة المحلية في شبوة.