مزارع خليفة الإنسانية.. حصاد مستمر يلبي طلب السوق المحلي لجزيرة سقطرى

متفرقات - Sunday 06 March 2022 الساعة 06:46 pm
سقطرى، نيوزيمن:

تستمر المزارع النموذجية التابعة لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان بمحافظة سقطرى في حصاد مختلف أنواع الخضروات والفاكهة لتغطية احتياج السوق المحلى بالمحافظة. 

وشكلت المزارع أهمية كبيرة لسكان الجزيرة في توفير متطلباتهم من الغذاء الآمن والصحي، والعمل على تأمينه بشكل يومي لمناطق الجزيرة. 

المشرف الزراعي بالمزارع المهندس إياد على عبداللاه، قال إن المزارع حاليا تواصل عملية إنتاجها لعدد كبير من أنواع الخضار والفواكه وتغذية السوق المحلي بأهم المحاصيل بأسعار مناسبة لتسهيل على المواطنين الحصول على متطلباتهم.

ولفت أن إنشاء مؤسسة خليفة للمزارع هدف بدرجة أساسية إلى توفير احتياج المجتمع السقطري من المحاصيل الزراعية وكسر عملية استيرادها من خارج المحافظة التي تكلف المواطن أسعارا مضاعفة، ولتأمين توفرها على مدار العام.

وأكد عبد اللاه أن الوضع الزراعي في الجزيرة شهد تطورا بشكل كبير من خلال دعم مؤسسة خليفة لهذا الجانب مند أواخر 2016م، حيت وصل عدد المزارع حاليا 6 مزارع نموذجية، بالإضافة إلى إنشاء بيوت محمية في دليشة التي تصب في تطور القطاع الزراعي بالجزيرة. 

وقال، إن المؤسسة عملت أيضا من خلال إنشاء المشاتل والمزارع على تشجيع المجتمع المحلي بسقطرى للتوجه للزراعة باستخدام أساليب وطرق زراعية حديثة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الخضروات وذلك من خلال توزيع الشتلات الزراعية المختلفة على المزارعين والأهالي.

وبين المهندس عبداللاه أن المؤسسة حاليا تعمل على إنشاء مزارع نموذجية بتقنية حديثة على مستوى مناطق الجزيرة والتي ستسهم في تحقيق استفادة الأهالي بشكل كبير، كما تعد هذه الخطوة نقلة نوعية في مجال الزراعة بالأرخبيل.