بعد دعم تحريرها.. الإمارات تمول مشروعاً لإنارة بيحان وحريب

الجنوب - الثلاثاء 22 مارس 2022 الساعة 10:09 م
شبوة، نيوزيمن:

وصلت إلى محافظة شبوة، 75 شاحنة تقل أعمدة إنارة شمسية، مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، لإنارة مديريات بيحان وعسيلان وعين إضافة إلى مديرية حريب في محافظة مأرب المجاورة.

ومولت دولة الإمارات مشروع إنارة المديريات الأربع، في شبوة ومأرب، وذلك بعد أن دعمت عملية تحرير تلك المديريات من قبضة مليشيا الحوثي، بعملية عسكرية واسعة خاضتها قوات العمالقة، وبإسناد من التحالف العربي.

وأفاد عبدربه هشلة، المسؤول في السلطة المحلية بمحافظة شبوة، أنَّ "أعمدة الإنارة المقدمة من الإمارات تضم كشافا وبطارية وقاعدة خرسانية لكل عمود على حدة"، مؤكدًا بأنها سَتساهم في إنجاز مشروع إنارة المداخل والطرق الرئيسية لمراكز المديريات الأربع خلال زمن قصير.

وشدد المسؤول الحكومي، على ضرورة التقيُّد بالمواصفات الفنية في تنفيذ مشروع إنارة بيحان وعين وعسيلان وحريب، مقدما في ذات الوقت الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على الدعم السخي لليمن.

وأشار إلى أن الإمارات قدمت أيضًا دراجات نارية مخصصة لدعم الأجهزة الأمنية في شبوة وسيتم توزيعها في العديد من النقاط الهامة بمدينة عتق ومختلف مديريات المحافظة.

 في حين أكد مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق في شبوة أنَّ "تركيب الإنارة الشمسية سَيخفف من أعباء الشبكة الكهربائية؛ وسَيعكس صورة إيجابية تسهم في الاستمرارية والاستقرار الخدمي في شوارع مديريات بيحان الثلاث".