مدير المخا يناشد محافظ تعز سفلتة طريق الكدحة

المخا تهامة - الثلاثاء 10 مايو 2022 الساعة 06:55 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

وجهت السلطة المحلية بمديرية المخا، الثلاثاء، مناشدة إلى محافظ محافظة تعز، بسفلتة طريق الكدحة، باعتبارها شريان حياة تربط المحافظة بمديرياتها الساحلية.

وقال مدير مديرية المخا، باسم الزريقي لنيوزيمن، إن المناشدة التي وقعت باسم مديريات تعز الساحلية، تهدف إلى تسهيل حركة عبور المسافرين، فضلا عن تقليص الفترة الزمنية إلى أقل من النصف، لا سيما أن الأجزاء المتبقية التي لم يتم سفلتتها تمثل نسبة قليلة مقارنة بطول الخط.

وأضاف إن طريق الكدحة، أصبحت طريقا حيويا، بعدما أغلقت مليشيات الحوثي الطرق الرئيسية التي تربط محافظة تعز، إضافة إلى رفضها فتحها من جديد وفقا لاتفاق الهدنة، كما أنها لا تقل أهمية عن طريق هيجة العبد.

وتعتبر طريق الكدحة خط اتصال رئيساً يربط مديريات تعز الساحلية بمركز المحافظة، كما تعد الأقرب قياسا بطريق الوازعية - راسن، التربة، التي يستغرق عبورها نحو 5 ساعات، وتتطلب المرور عبر منحدرات صخرية شديدة الوعورة.

وأعيد افتتاح الخط الحيوي، أمام حركة المسافرين، في شهر أكتوبر من العام الماضي، بناءً على توجيهات عضو المجلس الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد طارق صالح.

وأتت التوجيهات حينها بعدما انتهت الفرق الهندسية من انتزاع العديد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي قبل طردها منها.