عصابة بقيادة ضابط في محور تعز هاجمت منزل مواطن بطقم عسكري وأسلحة رشاشة وحاولت اختطافه

السياسية - Tuesday 31 May 2022 الساعة 08:45 pm
تعز، نيوزيمن:

أقدمت عصابة مسلحة تابعة لمليشيا الحشد الشعبي الإخوانية على الاعتداء على مواطن والتهجم على منزله ومحاولة اختطافه مع نجله في أحد الأحياء بمدينة تعز الخاضعة لسيطرة الإخوان.

مصادر محلية قالت، إن عصابة مسلحة على متن طقم عسكري وسيارة مدنية نوع “توسان“ يقودها ضابط إخواني يدعى “جمال الشيبه“ أحد ضباط اللواء 145 التابع لقوات محور تعز العسكري، اعتدت على المواطن “بندر الحميري“ وتهجمت على منزله الكائن في حارة عمد بمنطقة الجامعة باطلاق الاعيرة الرشاشة محاولة اعتقاله لكن الأهالي حالوا دون ذلك.

وأوضحت المصادر ان الهجوم المسلح على منزل الحميري أدى الى اصابة طفل من الجيران والتسبب في حالة من الفزع والرعب بين الاطفال والنساء في المنزل المستهدف والمنازل المجاورة.

ولفتت أن عناصر العصابة على متن سيارة لون “اسود“ قامت مرارا في وقت سابق بملاحقة نجل المواطن “بندر الحميري“ محاولة اختطافه لكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل.

وبينت المصادر أن اعتداء عصابة القيادي الاخواني “جمال الشيبة“ على المواطن “بندر الحميري“ يعد الثاني بعد قيامها باختطافه قبل اشهر بشكل تعسفي وغير قانوني اثناء ما كان داخل سيارته بالقرب من منزله وزجت به في سجن اللواء 145 نحو (46 يوما) واعتدت عليه داخل السجن دون عرضه للنيابة ولكنه تمكن من التواصل مع محام وتكليفه بمتابعة قضية اعتقاله في النيابة العسكرية والتي قامت بالنزول للسجن والتحقيق معه والافراج عنه، كونه لم تثبت عليه اي قضية أو تهمة غير التهم الكيدية التي لفقتها العصابة ضده محاولة ابتزازه ماليا وتهديدها له بالاغتصاب داخل السجن وانها ستقوم بتغييبه لسنوات طويلة في حال رفض دفع 7 ملايين ريال مقابل اطلاق سراحه.

ولاقت الحادثة حالة استياء وسخط واسعتين بين الناشطين والحقوقيين في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بإلقاء القبض على زعيم العصابة “جمال الشيبة“ ومسلحيه كونهم يقومون باختطاف المواطنين وخاصة أبناء مديرية مقبنة واستغلال نفوذه ومنصبه العسكري للزج بهم في سجون اللواء 145 بهدف ابتزازهم والحصول على مبالغ مالية كبيرة مقابل إطلاق سراحهم.

وفي السياق، اعتدت عصابة مسلحة على “أكرم عبدالعزيز“ عضو المجلس المحلي بمديرية المظفر ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية، حيث تعرض للضرب المبرح أمام مقر السلطة المحلية على مرأى ومسمع من قيادتي السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في مديرية المظفر.