مطالبات بحسم قضية مقتل البروفيسور الدويل

الجنوب - الجمعة 19 أغسطس 2022 الساعة 07:56 م
عدن، نيوزيمن:

جددت أصوات عدنية وجنوبية، مناشدتها الإسراع بحسم قضية مقتل أشهر طبيب في العاصمة عدن، متخصص بالعقم، البروفيسور أحمد الدويل، باعتبار أن القضية قضية رأي عام منذ أول دقيقة من سماع خبر الوفاة.

عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي، عادل الشبحي، قال إن قضايا الرأي العام لا يجب أن يسير عليها ما يسير على القضايا الأخرى، والنيابة العامة ينبغي أن تواكب كل جريمة وأبعادها.

وأضاف، إن وفاة الدكتور الدويل وما رافق الحادثة من غموض وحسابات مختلفة وما أخذته من البعد ينبغي على النيابة العامة في عدن وكذلك النائب العام أن يتحملوا المسؤولية والخروج للناس بنتائج التحقيق التي من غير المقبول أن تمضي أكثر من 40 يوماً دون معرفة ملابسات الجريمة.

ومن غير المقبول أيضا عدم إطلاع الشعب وكذلك أهل وزملاء الطبيب على سبب الوفاة جنائية أو طبيعية وإحالتها للمحاكمة العاجلة في حال وجود شبهة جنائية.

رئيس مركز سوث24، إياد قاسم، أكد أن صمت النيابة مثير للشك، ويفترض أن يثبت النائب العام الجديد قدرته على ذلك بحسم هذه القضية.

وفي منشور وجهه الصحفي عبدالرحمن أنيس، إلى سيادة النائب العام أكد فيه أن هذه قضية رأي عام، ومن حق الشعب الاطلاع على التفاصيل..

وفُجع سكان عدن، مساء يوم عرفة، بخبر وفاة الدكتور الدويل، الذي عثر عليه مقتولاً في غرفة مكتبه وسط غموض يلف الحادثة، وطالبوا الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن التفاصيل، واعتبروها قضية رأي عام تخص عدن بأكملها.

>> أسس أول مركز لأطفال الأنابيب.. عدن تنعى "الدويل" وتطالب بسرعة التحقيقات