الحرب تصل حصون القاعدة التاريخية في أبين.. ومواطنون يروون يومياتهم: التنظيم يغري بالسلاح ويعد بحكم الجنوب

تقارير - Saturday 17 September 2022 الساعة 08:02 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

بعد تحريرها أجزاء كبيرة من وادي وجبال عومران بمديرية مودية من عناصر القاعدة، نفذت القوات الجنوبية قصفاً مكثفاً على آخر مواقع التنظيم في المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية، إن سلاح المدفعية استهدف تجمعات ومواقع يتحصن فيها عناصر التنظيم في منطقة شديدة الوعورة يتخذ منها التنظيم مركزاً لقيادته منذ سنوات.

وأوضحت المصادر أن القصف يستبق عملية اقتحام للقوات الجنوبية لتصفية الجبال المحيطة من العناصر الإرهابية.

مواطنون في قرى تقع خلف وادي عومران وتبعد عن الوادي أكثر من ثلاثة إلى أربعة كيلومترات، أكدوا أن القصف لم يتوقف على مناطق التنظيم من صباح السبت.

وقال مواطنون لنيوزيمن في منطقتي الجنن وآل غسيل الواقعتين خلف الوادي، إن القصف لم يتوقف وإن تصاعدا كبيرا للدخان يظهر من منطقة شديدة الوعورة هي مركز قيادة التنظيم.

وأكدوا أن عناصر القاعدة أصبحوا شبه محاصرين بعد تقدم القوات من عدة اتجاهات وتضييقها الخناق على معسكرهم، مشيرين أنه ليس لديهم سوى طريقين للهرب أو نقل جرحاهم ومختطفيهم عبر قرية آل غسيل والاتجاه نحو المحفد، وآخر يمر عبر قرية الجنن باتجاه حطيب شبوة.

وأوضحوا أن عناصر القاعدة أبلغوا أبناء هذه القرى بأنهم قاموا بتلغيم كافة الطرق وأنهم لا يتحملون أي مسؤولية إن حصل شيء لمواطن أو ماشية، وطالبوا المواطنين بمواجهة القوات إلى جانبهم، إلا أن المواطنين رفضوا ذلك.

وذكر المواطنون أن أطقم القاعدة دائما ما تتحرك في منتصف الليل باتجاه حطيب شبوة والمحفد ولا يعلمون ماذا تنقل إلى هذه المواقع، فيما أخرى تأتي محملة ومغطاة ما بداخلها من مديرية المحفد إلى الوادي.

مواطنون في قرية الجنن قالوا إن عناصر من القاعدة طلبوا منهم القتال إلى جانبهم، وقالت لهم عناصر التنظيم إن لديهم سلاحا وعتادا سيحررون به الجنوب من الانتقالي، كما قالوا.