استمع لإفادة الحكومة.. الانتقالي يساند جهود وزير الكهرباء لتحسين الخدمة

الجنوب - Saturday 24 September 2022 الساعة 06:41 pm
عدن، نيوزيمن:

أكدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مساندتها لجهود وزير الكهرباء والطاقة، المهندس مانع بن يمين لإصلاح اختلالات الكهرباء.. 

ووفق موقع المجلس الإلكتروني، استمعت الهيئة في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة، رئيس المجلس، عيدروس الزُبيدي، إلى إحاطة قدمها وزير الكهرباء والطاقة في حكومة المناصفة المهندس مانع بن يمين، استعرض خلالها وضع الوزارة، والمشكلات المتراكمة التي تواجهها قيادة الوزارة، والعراقيل التي تعيق عملها، والجهود المبذولة لتحسين الخدمة، والخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها قيادة الوزارة لوضع حلول لنقص إمدادات الطاقة في العاصمة عدن والمحافظات المحررة في الصيف القادم.

وأكدت هيئة رئاسة الانتقالي بهذا الخصوص دعمها ومساندتها لجهود الوزير في مساعيه لإصلاح الاختلالات، والقضاء على بؤر الفساد في أروقة الوزارة، والبدء بتنفيذ مشاريع استراتيجية لتوليد الطاقة والعمل على تطوير شبكة النقل والتوزيع والقضاء على الربط العشوائي لتقليل الفاقد.

وحثت رئيس الوزراء ووزارة المالية للوقوف إلى جانب قيادة وزارة الكهرباء ومساندتها في إنجاز مهامها من خلال تخليص المعاملات المالية للوزارة أولا بأول، بما يمكّن الوزارة من الإيفاء بالتزاماتها، والمُضي قدما في خططها لمعالجة أزمة الكهرباء والاستعداد للصيف القادم.

وأكدت على ضرورة تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمحاربة الفساد في عموم الوزارات وكشف عناصر الفساد في مؤسسات الدولة ومحاسبتهم.