أمن رصد يافع: التحقيقات مستمرة مع قاتل زوجته وابنته

الجنوب - الخميس 06 أكتوبر 2022 الساعة 05:37 م
أبين، نيوزيمن:

لقيت جريمة قتل مواطن من أبناء مديرية يافع رصد بمحافظة أبين لزوجته وابنته ذات الـ12 عاماً، استنكاراً شعبياً كبيراً، وسط مطالبات بسرعة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة القضية إلى المحاكم من أجل الفصل فيها.

المطالبة السريعة للمحاكمة وغلق القضية جاءت متزامنة مع طب تقدم به أولياء دم الزوجة للأجهزة الأمنية في المديرية من أجل تسليمهم القاتل للاقتصاص منه وفقاً للأعراف والعادات التي يتبعونها بعيداً عن المحاكم وانتظار الجلسات.

الحادثة، بحسب مصادر محلية قالت إن الزوج سالم صالح حسين داؤود أقدم على أخذ سلاحه وإطلاق عدة أعيرة نارية على جسد زوجته وابنته فجر أمس الأربعاء.

مدير أمن مديرية يافع رصد النقيب حسن أحمد قماطة، أدلى بتصريح مقتضب قال فيه إن الموطن سالم صالح حسين داؤود متواجد داخل الحجز لديهم عقب القبض عليه بعد ارتكاب جريمة قتل بحق زوجته وابنته فجر الأربعاء.

وأشار إلى أن أولياء دم الزوجة رفضوا استلام جثتها وجثة ابنتها، الأمر الذي دفع بالأجهزة الأمنية إلى نقل الجثتين صوب أحد مشافي عدن من أجل حفظهما حتى الانتهاء من القضية والاتفاق على دفنهما.

وأضاف النقيب قماطة، إن أهل الزوجة يطالبون السلطات المحلية والأمنية بتسليمهم القاتل من أجل تنفيذ حكم الإعدام والاقتصاص منه، موضحاً أن الأجهزة الأمنية رفضت ذلك وقالت إن التحقيقات مستمرة مع الجاني لمعرفة دوافع وأسباب الجريمة التي ارتكبها.