حريق يخرج كهرباء شبوة عن الخدمة

الجنوب - Saturday 08 October 2022 الساعة 04:49 pm
عتق، نيوزيمن:

تسبب حريق هائل شب صباح  السبت، في محطة توليد الكهرباء بمدينة عتق مركز محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، بتضرر عدد من المولدات الرئيسية وخروج المنظومة عن الخدمة عن المدينة ومديريات مجاورة لها.

وبحسب مصدر عامل في كهرباء شبوة لنيوزيمن، إن حريقا مفاجئا اندلع داخل حوش محطة الكهرباء في عتق مع ساعات الفجر الأولى وامتد إلى المولدات الكهربائية بينها مولد التوليد الخاص بمديرية حبان إلى جانب أضرار أخرى في 3 مولدات رئيسية قريبة منه.

وأشار المصدر إلى أن إدارة الكهرباء قامت بقطع الخدمة بشكل كامل عن مدينة عتق وضواحيها للسماح لفرق الدفاع المدني بإطفاء الحريق قبل أن يلتهم المحطة بالكامل.

وحول ما إذا كان الحريق ناتجا عن هجوم أو بفعل عناصر تخريبية أوضح المصدر أن فريقا من البحث الجنائي التابع لأمن شبوة وصل إلى المحطة وشرع بإجراء تحقيق عاجل لمعرفة أسباب الحريق.

وأكد المصدر أن عودة التيار الكهربائي إلى مناطق مدينة عتق ومديريات مجاورة سيكون تدريجياً عقب إصلاح الأضرار الناجمة عن الحريق.

ووقع الحريق عقب يومين من زيارة محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي وفريق هندسي متخصص المحطة بهدف إجراء تقييم شامل ورفع تقرير حول المقترحات من أجل تطوير المنظومة الكهربائية وتحسين الخدمة للمواطنين خلال الفترة المقبلة.