سقطرى تستعد لموسم السياحة بحلة جميلة

متفرقات - Monday 10 October 2022 الساعة 04:58 pm
سقطرى، نيوزيمن:

حركة نشطة ودؤوبة تشهدها أرخبيل سقطرى منذ أيام عبر حملة نظافة واسعة تم تدشينها ضمن الاستعدادات المتواصلة لتدشين موسم السياحة واستقبال الأفواج الزائرة من مختلف البلدان العربية والعالمية للاستمتاع بجمال وطبيعة الجزيرة الفريدة.

حملة النظافة التي ينفذها صندوق النظافة وتحسين المدينة وبدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، تستهدف عدة مناطق في الجزيرة وتم تدشينها في منطقة موري، وهي إحدى أهم المناطق الحيوية والاستثمارية.

بحسب مشرفين على فرق النظافة، فإن الحملة تستهدف مناطق الجذب السياحي والمواقع الطبيعية والساحلية، حيث تقوم فرق النظافة بإزالة المخلفات والمواد البلاستيكية التي شوهت المنظر العام.

وأكد المشرفون على الحملة أهمية إعادة اللوحة الجمالية، والحفاظ على رونق الجزيرة كنموذج فريد في التنوع الحيوي والطبيعة الخلابة التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم.  

من جانبه قال وكيل أول محافظة أرخبيل سقطرى، رائد الجريبي: إن الحفاظ على النظافة وعلى المظهر الحضاري يندرج ضمن خطط السلطة المحلية لاستقبال موسم السياحة، لافتا إلى أن رفع المخلفات من مناطق سقطرى يرافقه تكثيف لحملات التوعية لإبراز الجزيرة بالمظهر الحضاري والطبيعي الذي يليق بها كمحمية فريدة على مستوى العالم.

وأضاف: النظافة تعكس الصورة الجمالية، وتبرز الصورة الخلابة للطبيعة الفريدة التي تجذب السياح من مختلف الجنسيات، مقدما الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة ولمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على الدعم المستمر والمتواصل من أجل إنعاش جهود صندوق النظافة للقيام بواجبه في الإصحاح البيئي وإبراز رونق وجمال سقطرى الخلاب.