اتهمها بالفساد.. قائد الهبة الحضرمية: السلطة المحلية فشلت في إدارة المحافظة

الجنوب - Wednesday 12 October 2022 الساعة 06:19 pm
حضرموت، نيوزيمن:

وجه قائد الهبة الحضرمية الثانية الشيخ حسن سعيد الجابري، اتهامات لقوى محلية لم يسمها بالوقوف وراء محاولات إنهاء الهبة الحضرمية، موضحا أن تلك القوى فشلت كون الهبة تستمد قوتها من شعب حضرموت بكافة شرائحه.

ووجه الجابري انتقادا لاذعا للسلطة المحلية في محافظة حضرموت واتهمها بالفشل ونشر الفساد.. وقال: "السلطة المحلية في حضرموت فشلت في إدارة المحافظة بشكل عام في انتشار الفساد المستشري في المرافق الإيرادية وغيرها الأمر الذي أضاع سمعة الحضرمي وحضرموت عامة أخلاقيا وثقتها بأهلها فيما كان سمعة حضرموت على مستوى دول العالم".

تصريحات قائد الهبة الحضرمية جاءت أثناء لقاء عقد في منطقة الردود بمديرية تريم وشارك فيه عدد من الإعلاميين والصحفيين بحضرموت الوادي.

وأضاف الجابري: "الكل طامع بحضرموت لما تمتلكه من خيرات وللأسف حرم أهلها منها". كاشفا من أن الهبة ستعلن قريبا عن ورقة فساد يجري العمل عليها لتعريف المواطن الحضرمي حقيقة من ينهب خيرات بلاده، مشيرا أن الهبة صاحبة قضية ولا تسعى للمال والمراكز والمناصب، على حد تعبيره. 

وأكد أن الهبة الحضرمية الثانية ستحتفي بالذكرى الأولى لتأسيسها في 26 أكتوبر وهي تتعرض لهجوم شرس وتشويهها ولكنها صامدة.

وخاطب الإعلاميين والصحافيين في وادي حضرموت بالقول: "دور الإعلام مهم جدا لذا ينبغي على إعلاميي حضرموت الوادي كشف المخططات التي تحاك ضد حضرموت وينبغي أن يكون الإعلام ذات شفافية ومصداقية بعيدا عن التلميع لأشخاص وإنما لحضرموت ومطالبها واستحقاقاتها فقط لا غير".

وأشار الشيخ الجابري إلى أن الهبة الحضرمية اتهمت بسرقة الديزل المدعوم وهذا كلام مغلوط، بينما الهبة جهة رقابية والمسئول المباشر عن التوزيع هي شركة النفط.