القوات الجنوبية تعزز تواجدها في المحفد لملاحقة خلايا المفخخات

الجنوب - Saturday 15 October 2022 الساعة 09:50 am
المحفد، نيوزيمن، خاص:

شددت القوات الجنوبية من الإجراءات الأمنية في مديرية المحفد بمحافظة أبين، عقب الهجمات الإرهابية التي نفذتها عناصر تنظيم القاعدة عبر زرع عبوات ناسفة على الطرقات العامة والفرعية وراح ضحيتها عدد من الجنود.

وأفاد أركان حرب اللواء أول دعم وإسناد المقدم ديان الشبحي، أن الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة في عملية سهام الشرق وضعت تدابير أمنية من أجل التصدي لهجمات القاعدة الغادرة وتثبيت الأمن والاستقرار في المحفد.

وأضاف إن القوات بدأت تمشيط أطراف نائية بالمحفد، بينها وادي خياله تتخذها خلايا نائمة من عناصر الإرهاب مواقع وأوكاراً لها.

وأوضح أن 3 جنود من أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية استشهدوا في عمليات تفجير غادرة من قبل التنظيمات الإرهابية بينهم المرافق الشخصي له أثناء اقتحامهم وادي خياله.

وأكد أركان اللواء الأول دعم وإسناد استمرار عملية تمشيط وتطهير ما تبقى من الأودية والجبال التي تتواجد فيها عناصر التنظيمات الإرهابية. 

وأضاف: "إن هذه الأعمال الجبانة لن ترهبنا ولن تثنينا عن مواصلة تطهير المناطق النائية بمديرية المحفد وإنهاء هذه الجماعات الإجرامية المرتزقة".

من جانبه أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، المقدم محمد النقيب، أن القوات المشاركة في عملية سهام الشرق مستمرة في أداء مهامها لتثبيت الأمن والاستقرار في كافة مديريات محافظة أبين وتتبع العناصر الإرهابية المتخفية.

وقال المقدم النقيب في تصريح نقلته وكالة "رويترز": "العناصر الإرهابية تحاول عبر زرع المفخخات والعبوات الناسفة إيقاف استحقاق أبين وتحديدا المحفد في الاستقرار والانتقال من حالة الترهيب الذي عاشته خلال الأعوام الثلاثة الماضية".

وأكد: "أن قواتنا ماضية قدما نحو إكمال مسؤوليتها المهنية والأخلاقية في تثبيت الأمن والسكينة مهما كلف الثمن", قائلاً: “لدى العناصر الإرهابية منطلقات العودة على هيئة خلايا نائمة لزرع العبوات الناسفة واللوذ بالفرار إلى وكرها الكبير محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية".