معظم أحداثها في عدن.. "طفلُ الثامنة والتسعين" عمل أدبي جديد للكاتب هاني الصلوي

متفرقات - Friday 21 October 2022 الساعة 08:13 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن الكاتب والشاعر هاني الصلوي عن إصدار عمل أدبي سردي جديد حمل عنوان "طفل الثامنة والتسعين نصراني" عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر في القاهرة التي يرأسها منذ سنوات.

وبحسب المؤلف، فإن الرواية تقع في أكثر من ثلاثمائة صفحة من القطع المتوسط، وهي تحكي سيرة بطل شيوعي مفترض وربما واقعي، على أنه هو عراب الشيوعية أو من أدخلها إلى الوطن العربي من بوابة عدن الكوزمبوليتانية الشاسعة عبر معلمة يونانية تدعى سافو، هي من ترجمت رأس المال إلى اليونانية.

تحوي الرواية أكثر من خمس روايات بداخلها منها رواية الناقد الذي يقدم نظراته النقدية خلال الرواية ويصحح للروائيين الأصليين نظرياتهم سواء من الناحية التاريخية أو الرؤيوية أو غيرها من النواحي.

تجدر الإشارة إلى أن صاحب العمل أكاديمي يعمل أستاذاً في جامعة تعز، وقد صدرت له أكثر من ثمانية دواوين شعرية وفكرية، وهناك أعمال أخرى تحت الطبع.

فكرة الرواية، بحسب المؤلف، بدأت مبكرا ربما في العام 2005 لكنها ظلت حبيسة التنقيح وبسبب بعض الملابسات والأوضاع العامة تأخر إصدارها حتى يومنا هذا.

العمل يضاف إلى أعمال يمنية تحاول المنافسة على تقديم أعمال سردية مغايرة ومميزة، لذا يعتقد الكاتب أنه بصدد عمل مختلف نسبيا من حيث الفكرة وأداء الشخصيات والابطال المتعددين واللغة عموما.

ينطلق العمل من مولد البطل في محافظة تعز ثم تأتي معظم الأحداث في مدينة عدن، أما الزمان فتحدده الأمكنة والأزمنة والوجوه وشخصيات الرواية.