عدن.. لقاء يناقش نواقص مشروع المياه والصرف الصحي في البساتين

إقتصاد - Tuesday 20 December 2022 الساعة 04:52 pm
عدن، نيوزيمن:

ناقش أمين عام المجلس المحلي في عدن بدر معاون، مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدن اربك جريند، النواقص في أعمال مشروع المياه والصرف الصحي في منطقة البساتين بمديرية دار سعد والذي تموله المفوضية السامية وبمبلغ أربعة ملايين ونصف المليون دولار، ويعد أكبر مشروع استراتيجي ينفذ منذ 2012م في قطاعي المياه والصرف الصحي.

واتفق الطرفان على أن تقوم المفوضية بتنفيذ بعض النواقص الداخلة ضمن اتفاقية المشروع، فيما ستتولى السلطة المحلية تنفيذ النواقص التي لم يشملها اتفاق المشروع لضمان نجاح أعمال المشروع بشكل عام.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة إمكانية اعتماد مبلغ المنحة الكويتية بقيمة (2500000) دولار لمشروع المرحلة الثانية عند استكمال تنفيذ شبكة الصرف الصحي بمنطقة البساتين، وبناء محطة لتصريف مياه المجاري وربطه باحواض المعالجة في العريش، كونه المشروع الاكثر احتياجا في الوقت الراهن واستكمالا للمرحلة الأولى للمشروع.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية إدراج إعادة تأهيل المعهد الفني ضمن برنامج العام 2023م للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين خاصة وأنه يقدم خدماته لأكثر من 50% من اللاجئين والنازحين، ناهيك عن توفير مطالب الصرف الصحي وآليات فتح السدات وسيارة شفط وغيرها. وتم الاتفاق على رفع مذكرة رسمية بذلك للمفوضية لاعتماد المشاريع ذات الأولوية في الاحتياج، وبالتنسيق مع السلطات المحلية.