قوافل إماراتية تغيث أهالي المناطق النائية في سقطرى

متفرقات - Wednesday 28 December 2022 الساعة 03:16 pm
سقطرى، نيوزيمن:

تتواصل الجهود الإغاثية المقدمة من دولة الإمارات للتخفيف من معاناة أهالي المناطق النائبة في مختلف المحافظات المحررة، ضمن حزمة مشاريع إنسانية تنفذها في اليمن.

وسيرت الأذرع الإنسانية لدولة الإمارات قافلة مساعدات تحوي سللاً غذائية وملابس جاهزة للأسر المحتاجة والفقيرة في مدينة قلنسية، ثاني أكبر مدن الأرخبيل بعد العاصمة "حديبوه".

القافلة ضمت 1200 سلة غذائية و60 كرتون ملابس مخصصة للأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود. ووصلت إلى مدينة قلنسية وسط أهازيج الفرح والترحيب الحار من قبل الأهالي الذين وقفوا على جانب الطريق وهم يرددون الزوامل التراثية تعبيرا عن مدى الشكر والعرفان لشيوخ دولة الإمارات وللشعب الشقيق نظير وقوفهم الصادق مع أبناء سقطرى.

وشرعت الفرق الاغاثية المرافقة للقافلة بتوزيع المساعدات على الأسر المستهدفة، التي عبرت عن سعادتها بتلمس احتياجاتها الأساسية في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

قال مدير عام قلنسية عيسى سعيد الحكمي، إن وصول القافلة الاغاثية يأتي امتدادا للدعم السخي واللامحدود الذي تقدمه دولة الإمارات لصالح أبناء سقطرى، مشيرا إلى أن الإمارات قدمت وتقدم الكثير من الدعم في مختلف القطاعات الحيوية والخدمية.

وأوضح أن صول المساعدات الاغاثية سيخفف بشكل كبير من معاناة الأسر المحتاجة والفقيرة التي تواجه صعوبة في توفير المواد الغذائية الأساسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد.

كما سيرت دولة الإمارات قافلة مساعدات مماثلة إلى الساحل الشرقي لجزيرة سقطرى، ضمن جهود تخفيف معاناة الاهالي ورسم البسمة والسرور على الأسر المحتاجة.

ووصلت القافلة إلى منطقة حالة وتحمل على متنها 324 سلة غذائية بالإضافة إلى ملبوسات مختلفة بالإضافة الى بطانيات، يستفيد منها 1410 أشخاص من سكان المنطقة. ويضم الساحل الشرقي 12 منطقة، وتستهدف الجهود الإماراتية إيصال المساعدات الغذائية والملابس والبطانيات لأهالي تلك المناطق والتخفيف من معاناتهم.

وأوضح معرف مناطق الساحل الشرقي الشيخ أوسان جمعان سيوفي أن القافلة الغذائية التي سيرتها الأيادي البيضاء لدولة الإمارات تم إيصالها إلى قرى ومناطق مربع حالة وألقت بظلالها على وجوه مستحقيها، مقدما جزيل الشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بسمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، ولسفير التنمية سعادة خلفان المزروعي.

وأشار إلى أن بصمات إمارات الخير في مربع حالة بشكل خاص، موضحاً أن دولة الإمارات هي السباقة وصاحبة الصدارة في العمل الخيري والتنموي بالأرخبيل فقد قامت بانتشال سقطرى من وضع مأساوي ومزر الى وضع لا يستهان به في المجال الخدماتي والاغاثي.