خلية الأزمة تعقد اجتماعها الأول افتراضياً وتتخذ قرارات ومعالجات غير واضحة

إقتصاد - Tuesday 10 January 2023 الساعة 07:28 pm
المخا، نيوزيمن:

باشرت خلية الأزمة المشكلة بقرار من مجلس القيادة الرئاسي، مهامها بعقد اجتماع افتراضي برئاسة رئيس الوزراء، الدكتور، معين عبدالملك، ناقشت خلاله أولويات عملها والمهام الماثلة أمامها وآليات تنفيذ المعالجات الفورية للقضايا والمستجدات على المستويات الاقتصادية والمالية والمعيشية.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الخلية المشكلة لمتابعة التطورات الاقتصادية والمالية والنقدية، اتخذت سلسلة قرارات في عدد من الموضوعات الاقتصادية، لكنها لم تعلن عن تلك القرارات.

وبحسب الوكالة الحكومية فإن الخلية أقرت برنامج عملها وأولويات نشاطها على المدى القصير والمتوسط.

كما أقرت الخلية عددا من المعالجات الفورية في إطار سياسات الحكومة للمواءمة بين الإنفاق والإيرادات، بما يحافظ على عجز الموازنة العامة عند مستوياتها الآمنة، ووجهت الوزارات والجهات المعنية بسرعة التنفيذ، لكنها لم تفصح عن فحوى تلك المعالجات للاطلاع على مدى فعاليتها في ضوء التطورات المستجدة.

كما ناقشت الخلية مستوى تنفيذ السياسات والإجراءات الحكومية للحد من الآثار الكارثية للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وحرية التجارة العالمية، وتخفيف تداعياتها على الوضع الإنساني والاقتصادي، والإجراءات الإضافية المطلوبة في هذا الجانب.

واستعرض الاجتماع، توجيهات مجلس القيادة الرئاسي وتأييده للإجراءات والسياسات الحكومية المتخذة في الجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية، لتخفيف معاناة الشعب اليمني، جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية منذ انقلابها على السلطة الشرعية واستمرارها في استهداف مقدرات الشعب اليمني خدمة لمشروع وأجندة إيران في المنطقة.