مدربو أندية عدنية يتحدثون حول استعداداتهم للمشاركة في بطولة كأس عدن

رياضة - Friday 03 February 2023 الساعة 03:21 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق في العاشر من شهر فبراير الجاري منافسات بطولة كأس عدن لكرة القدم، والتي ينظمها اتحاد فرع عدن، برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، بمشاركة عشرة أندية وتقام جميع المباريات على ملعب الحبيشي بطريقة خروج المغلوب. 

وكانت نتائج قرعة البطولة قد أسفرت عن الصدامات التالية:

وحدة عدن × نصر عدن

التلال × الروضة

الميناء × الجزيرة 

المنصورة × الجلاء

شمسان × الشعلة

وتحدث بعض مدربي الأندية العدنية المشاركة في البطولة حول تحضيراتهم واستعداداتهم للمشاركة في كأس عدن. 

تحدث في البداية فهمي زيدان، مدرب نادي الجلاء، بالقول: "سنعتمد بصورة كبيرة على أبناء النادي لأننا لانمتلك فريقا منافسا لهذه البطولة بسبب شحة الإمكانيات المتاحة لنا". 

وأضاف "هناك نقطة مهمة يجب أن أنوه لها وهي عدم وجود ملعب لتدريب الفريق، نحن نقوم بحصتين تدريبيتين فقط في الأسبوع ونعاني من البرنامج المتكامل من الحصص التدريبية". 

وأكد: "نحن الآن في مرحلة جديدة وهي بناء فريق مستقبل لنادي الجلاء، لا نهتم بالخسارة في هذه البطولة، فهي تعتبر مرحلة إعداد، وإدارة النادي طموحة جداً لهذا المشروع".

من جانبه قال أكرم الصلوي مدرب نادي الميناء: "هدفنا في الفترة الحالية هو التركيز على بناء منظومة لعب تستطيع الذهاب بعيداً في أي استحقاقات قادمة، وكما يعلم الجميع أننا في هذه البطولة لن نخوض غمارها من أجل المنافسة عليها، نحن في صدد بناء فريق ومنظومة جديدة وتغيير الصورة السابقة عن النادي". 

وأضاف: "نحاول الظهور بشكل أفضل عن السابق، وهذا الأمر يعطينا دافعا بشكل أكبر لكي نظهر بصورة طيبة في الاستحقاقات القادمة بعيداً عن أي ضغوطات مفروضة علينا". 

فيما يؤكد عبدالله النينو، مدرب فريق الجزيرة، أن استعدادهم للبطولة "جيد وبطولة كأس عدن هي تجربة وتقييم للاستعداد في البطولات القادمة، قمنا بالتعاقد مع لاعبين من خارج عدن لتدعيم الفريق، وسنحاول الظهور بهذه البطولة بصورة طيبة ومشرفة، ودخولنا في هذه البطولة من أجل المنافسة وليس المشاركة فقط". 

جدير بالذكر بأن بطولة كأس عدن لكرة القدم بنسختها الأولى، هي باكورة العمل المشترك بعد التوافق بين اتحاد الكرة ومكتب وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ودائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي.