بثنائية جوندوجان مانشستر سيتي يتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه

رياضة - Saturday 03 June 2023 الساعة 06:59 pm
عدن، نيوزيمن:

توج مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على مانشستر يونايتد بنتيجة (2-1)، على ملعب ويمبلي مساء اليوم السبت.

ويدين السيتي بالفضل في حصد بطولته الثانية هذا الموسم -بعد حسم لقب البريميرليج- إلى لاعبه الألماني إلكاي جوندوجان، الذي سجل ثنائية فريقه في الدقيقتين (1 و51)، بينما سجل هدف مانشستر يونايتد الوحيد برونو فيرنانديز (33 من ركلة جزاء).

وخاض السيتي غمار المباراة النهائية آملا في إحراز لقبه الثاني هذا الموسم بعدما تُوّج بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث تواليا والخامس في آخر ستة أعوام، تمهيدا لإمكانية إحراز الثلاثية عندما يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر الإيطالي في العاشر من حزيران/يونيو على ملعب أتاتورك في إسطنبول.

ويُعتبر مانشستر يونايتد الفريق الوحيد الذي أحرز الثلاثية في إنجلترا وذلك عام 1999، عندما توّج بطلا للدوري في الجولة الأخيرة ضد توتنهام، ثم أحرز كأس إنجلترا بفوزه على نيوكاسل 2-0، وانتصاره التاريخي على بايرن ميونخ الألماني 2-1 في الرمق الأخير في نهائي دوري الأبطال، وكل ذلك في مدى 11 يوما.

وبات غونوغان هو صاحب أسرع هدف يسجل في تاريخ المباريات النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وتحديدا بعد 12 ثانية من انطلاق المباراة، حين لعب غوندوغان ركلة البداية وأرسل الكرة من منتصف الملعب إلى الحارس الألماني ستيفان أورتيغا الذي حوّلها طويلة مرّت على رأس النرويجي إيرلينغ هالاند والبلجيكي كيفن دي بروين لتتهيّأ أمام الدولي الألماني على مشارف منطقة الجزاء، فسددها في المرمى وسط دهشة حارس "الشياطين الحمر" الإسباني دافيد دي خيا.

وحطّم هذا الهدف الرقم القياسي السابق (25 ثانية) الذي سجّله الفرنسي لويس ساها لاعب إيفرتون في نهائي 2009 ضد تشيلسي.